"

نصائح لقيادة آمنة مع أطفالك

دينا المجدوب

منوعات

نصائح لقيادة آمنة مع أطفالك


تعتبرالقيادة من الأمور الرائعة، فهي تسهل عليكِ الكثير من الأمور، حيث يمكنكِ التحرك من مكان لآخر بكل سهولة لقضاء حاجتك..
والقيادة مع أطفالك قد تكون ممتعة للغاية لكن عليكِ أخذ جميع احتياطاتك اللازمة للحفاظ على سلامتهم، حيث لا يمكنكِ السيطرة على السائقين الآخرين للقيادة بشكل آمن، لكن يمكنكِ السيطرة على الوضع داخل سيارتك!

لذلك تقدم لكِ فتافيت أهم النصائح لقيادة آمنة مع أطفالك!


1- شراء كرسي السيارة الخاص بطفلك:

قبل البدء في التخطيط لرحلاتك المختلفة مع طفلك، عليكِ شراء كرسي السيارة الخاص به، ويجب أن يكون هذا الكرسي في المقعد الخلفي لسيارتك، كذلك يجب أن تتأكدي من تثبيته بالشكل الصحيح..


2- حزام الأمان:

لا تكتفي فقط بجلوس طفلك في مقعده الخاص بل يجب عليكِ ربط حزام الأمان له، أما إذا كان مراهق فعليه ربط حزام الأمان أيضاً الخاص بمقعده، حيث أن أحزمة الأمان مسؤولة عن إنقاذ حياة الأشخاص، ويعتبر السبب الرئيسي لوفاة الكثير في حوادث السيارات يكون بسبب عدم ربطهم لأحزمة الأمان..


3- تأكدي من تأمين الأبواب والنوافذ:

يحب الأطفال دائماً اللعب بالأزرار داخل السيارة، لذلك يجب أن تتأكدي من إغلاق الأبواب والنوافذ من خلال الزر المركزي الموجود في الباب الخاص بكِ..


4- تجنبي هاتفك:

حاولي تجنب أي مصدر من مصادر الإلهاء أثناء قيادتك، فحاولي تجنب هاتفك الذكي أثناء القيادة مثل تفقد الرسائل أو إجراء أي مكالمة، حتى ولو كنتِ تعرفين الطريق جيداً، حيث أثبتت الدراسات أن القيادة المشتتة تكون من الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث!


5- لا تتركي أطفالك بمفردهم:

لا تتركي أطفالك أبداً بمفردهم داخل السيارة، حيث أثبتت الدراسات أن الأطفال يموتون كل عام بسبب ضربات الشمس في السيارة، وعليكِ وضع كريمات الوقاية من الشمس لهم في الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة، وكذلك وضع سواتر للسيارة للحماية من أشعة الشمس الضارة..



6- اختيار الألعاب الملائمة:

عليكِ اختيار الألعاب التي يستخدمها طفلك في السيارة بحذر شديد، فقومي باختيار الألعاب اللينة، حيث أن بعض الألعاب قد تتسبب في إصابة طفلك عند وقوع الحوادث..


7- قيادة آمنة:

يجب أن تكون قيادتك آمنة، وأن تكوني على دراية بالسرعات المقررة، ويجب أن تكون قيادتك دفاعية فعليكِ توقع أي شيء جنوني يمكن أن يفعله السائقون الآخرون، فحاولي ترك مسافة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والنظر جيداً في جميع الإتجاهات قبل الدخول إلى أي تقاطع، وعند حدوث أمر طاريء أو في حالة بكاء طفلك قومي بتهدئة السرعة وتوقفي على جانب الطريق، كذلك تأكدي من صيانة وإصلاح سيارتك دائماً، حتى لا يحدث أي شيء مفاجيء أثناء القيادة!


ونتمنى لكِ رحلة سعيدة وآمنة!


المزيد من النصائح