Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

أطعمة تمدّك بالطاقة فقط دون السعرات

عبد الرحمن يسري

الخميس 16 أغسطس 2018

6
أطعمة تمدّك بالطاقة فقط دون السعرات

طعام صحي إذن هو غير لذيذ، طعام لذيذ إذن هو غير صحي!


هذه الجملة التي دائمًا ما تتردد داخل دماغ كل شخص يفكر في البدء بأي نظام غذائي لتقليل وزنه، بالطبع الخطوة التالية لذلك هي تنظيم الأكل، لكن مع هذه الجملة التي كثيرًا ما يأخذها على انها قاعدة، يبدو الأمر مرهق وصعب بل و أحيانًا لبعض الأشخاص يكون مستحيل.


لكن هذا غير صحيح على الإطلاق، فهناك أكل صحي لذيذ وأكل لذيذ صحي!

لم تقتنعي بعد، إذن فلنتعرف معًا على أمثلة حية من هذا الطعام …


1- السالمون


مليء بالدهون، لكن دهون مفيدة! السلمون يحتوي على قدر كبير من الدهون سهلة الهضم مما يجعلك تشعر بالشبع فترة طويلة بأقل سعرات ممكنة، هذا بجانب طعمه اللذيذ و وصفاته العديدة.


2- البطاطس المهروسة


تحتوي على ما تحتاج إليه من أملاح، بروتين وكارب، كما انها كونها مسلوقة لن يجعلها صاحبة سعرات عالية بالإضافة إلى الطرق العديدة التي يمكن طبخها بها لتجعلها وجبة مثالية لكل من تقليل وزنه بسهولة.


3- التونة


بروتين، بروتين وبروتين؛ هذا ما كل ما يحتوي أي عدد جرامات من التونة، فبجانب طعمها الرائع، هي تحتوي على كل أنواع البروتين الذي يحتاجه جسمك، الشيء الوحيد الذي لا تحتوي عليه التونة هو السعرات الحرارية.


4- الأفوكادو


فاكهة استثنائية! فكل الفواكه تحتوي على عدد سعرات حرارية كبير فحين أن الأفوكادو لا يحتوي إلا على الدهون والفيتامينات المفيدة لجسمنا، ثمرة الأفوكادو تحتوي على نفس نوع الدهون التي تتواجد في زيت الزيتون بالإضافة إلى الألياف والماء، كما أنه يوجد وصفات عديدة يدخل بها الأفوكادو.


5- المكسرات


تحتوي على قدر كبير من الدهون، لا تخطئي الظن! فهي دهون مفيدة للغاية كما انها تحتوي أيضًا على كمية متوازنة من البروتين والألياف التي تزيد من الإحساس بالشبع بأقل عدد سعرات ممكن كما تساعد على الحرق السريع للدهون المتراكمة في الجسم، بجانب بالتأكيد طعمها الرائع!


فتافيت تتمنى كل الصحة والسعادة لكِ و لأسرتِك.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري

    الأطعمة اللاذعة

    عبدالرحمن يسري

    5 أسباب في حب الشتاء

    عبدالرحمن يسري

    فوائد الكورن فليكس

    عبدالرحمن يسري