Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

وهم الديتوكس

عبد الرحمن يسري

الأربعاء 8 أغسطس 2018

3
وهم الديتوكس

زجاجة مليئة بالماء و في أخرها بعضًا من شرائح الليمون، نعناع وزنجبيل؛ مشروب مثالي للتخلص من كل سموم الجسم، فقط اشربه و سيتبقى بعدها أن تتبع نظام غذائي وصحي يساعدك على التخلص من السموم بالفعل، اه! وماذا عن هذا المشروب؟ بخصوص هذا، كان الغرض منه فقط هو انعاش جسدك قليلًا ليس إلا!


اللعب بالكلمات موجود بكثرة في المجالات ولكن أكثرهم هو مجال التسويق، فبتحريف أو استغلال كلمة في غير موضعها يخلق منها عالمًا آخر، عالم جديد يمكنه جذب الناس لإخراج ما في جيوبهم بسهولة وثقة دون معرفة أي شيء عن الذي يشترونه!


هذا بالظبط ما حدث مع كلمة "ديتوكس" أو التخلص من سموم الجسم إذا ترجمناها ترجمة حرفية.


في مصحات الإدمان؛ النزلاء كانوا يعانوا من سموم في جسدهم يجب التدخل لإخراجها وإلا قضت عليهم، كان يتم ذلك عن طريق نظام غذائي وأسلوب معيشة قاسي للغاية، هذا هو "الديتوكس"!

أما ما يحدث الآن من اختراع وصفات شراب بها مزيج من أي شيء مع أي شيء ما إلا محاولة بائسة لبيع الوهم لمريديه بالقطع،

بالطبع جسمنا به الكثير من السموم ويدخل به الكثير أيضًا أثناء اليوم لكن يوجد به أيضًا أدوات تتخلص من هذه السموم وأنت تقرأ حاليًا؛ الكلى، الكبد وحتى الرئتان يتخلصان من كل السموم، إذا حدث و توقف أي عضو عن هذه المهمة فلن يكون لديك وقت لتحضير أي شيء للتخلص من السموم فإما ستكون فراقت الحياة وفي طريقك لذلك!


لذا أي منتج ترى عليه عبارة توحي بالتخلص من السموم أو حتى مساعدته في ذلك، اعلم جيدًا بأنه هراء، محض هراء!


في الحقيقة، تحويل أي نوع من الخضروات إلى سائل يفقد كثيرًا من قيمته الغذائية و بالقطع هذا حتى لن يساعد في أي شيء سواء لجسمك أو في التخلص من السموم.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    خطر منظفات البيوت

    عبدالرحمن يسري

    مطبخ للرجال فقط!

    عبدالرحمن يسري

    الكذب لدى الأطفال

    عبد الرحمن يسري