"

8 حيل سهلة وبسيطة لتحويل مطبخك إلى مملكة صغيرة مثالية!

دينا المجدوب

منوعات

8 حيل سهلة وبسيطة لتحويل مطبخك إلى مملكة صغيرة مثالية!

هناك العديد من المشكلات التي قد تواجهك في السنة الأولى من زواجك، ومن أهم تلك المشكلات، التعامل مع مطبخك في مختلف الأمور، من الطبخ، والترتيب والتنظيف، و استخدام الأدوات المختلفة في مكانها المناسب..

لذلك تقدم لكِ فتافيت أفضل الحيل التي بإمكانها تحويل مملكتك الصغيرة إلى مكان مثالي..


حيل لمساعدتك في الطبخ


1-تقشير البيض بسهولة

البيض المسلوق يعتبر من أشهر الأطعمة التي التي نقوم بإعدادها في وجبة إفطارنا، لكن تقشيره يكون صعباً بعض الشيء، لكن عند إضافة البيكنج صودا أو الخل إلى الماء أثناء الغليان يجعل التقشير سهل للغاية!


2-أداة قطع البيتزا

أداة قطع البيتزا لا تستخدم فقط للبيتزا، فيمكنك استخدامها في تقطيع الكثير من الأطعمة بشكل منظم ومثالي، مثل تقطيع الفطائر واللازانيا.


3-موز غير ناضج؟

هل تحب الموز الناضج ولكن لا يزال الموز الخاص بك لونه أخضر وغير ناضج، قومي بوضعه في الفرن لمدة 20 دقيقة على 300 درجة مئوية سيصبح ناضجاً وطيب المذاق!


4-حفلة شواء مثالية

لديكِ حفلة شواء وتريدين أن يكون طعامك مثالي لا ينقصه شيء؟

عليكِ إضافة الخل إلى شرائح الدجاج واللحم وتركها لعدة ساعات قبل شويها حتى تصبح طرية سهلة المضغ ومذاقها رائع..


حيل لتنظيف مطبخك بسهولة


1-ليفة غسل الأواني

أكثر الأدوات التي تتعرض للتلوث في مطبخك هي ليفة غسل الأواني، وحتى تبقيها نظيفة قومي بوضعها داخل الميكروويف في دورة لمدة دقيقتين فقط، بدلاً من استبدالها بليفة أخرى!


2-تنظيف الميكروويف

تستقبلين الكثير من الضيوف، ويصبح المايكروويف الخاص بكِ صعب التنظيف بعد هذه العزائم الكثيرة؟

قومي بوضع ملعقتين من الخل مع كوب من الماء في وعاء، واتركيه داخل الميكروويف في دورة لمدة دقيقتين فقط!


3-ألواح تقطيع نظيفة

من أكثر الأدوات استخداماً في المطبخ هي ألواح التقطيع، لذلك تنظيفها بشكل دائم من الأمور الضرورية جداً، و لتنظيفها بشكل صحي وسليم قومي بوضع الليمون ومحلول الماء عليها بدلاً من المعقمات الكيميائية الضارة على المدى البعيد.


4-تنظيف المقلاة

طهي الطعام بشكل متكرر، يؤدي إلى تكون بقع قاسية على مقلاتك ويصبح التخلص منها أمراً مرهقاً، فقومي بوضع الملح على المحارم الورقية وقومي بفرك المقلاة جيداً، ثم اغسليها، ولحمايتها من الالتصاق بعد ذلك، امسحيها بالزيت فقط.


المزيد من النصائح