Ad will close in seconds

Skip Ad
وصفات ونصائح الجدات

طريقة واستخدامات للخل جديدة ومختلفة خارج مطبخك

عبد الرحمن عامر

الجمعة 22 ديسمبر 2017

6
طريقة واستخدامات للخل جديدة ومختلفة خارج مطبخك

الخل العضو الرئيسي في أي مطبخ وصاحب الفضل على جميع السلطات لم يعد يقبل بجلوسه في المطبخ فقط، تعرفي على استخداماته واسهاماته المختلفة خارج مطبخك.


1- فوائد الخل:

- يقوم بمساعدة مرضى السكري من النوع الثاني على تنظيم عملية الهضم وتبطيء امتصاص المواد الكربوهيدراتيّة والسكريّة.

- مفيد جدًا للمرضى بهشاشة العظام وذلك لمدى تأثير حمض الخليك في تقوية العظام.

- يساهم الخل في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تفوق الخمسين بالمائة، وذلك بسبب محتواه من المواد الكيميائيّة المضادة للأكسدة، وقد بيّنت بعض الدراسات أنّ لخل قصب السكر اليابانيّ المسمى كيبيزو (Kibizu) قدرة على منع نمو خلايا سرطان الدم، والحدّ من خطر الإصابة بسرطان المريء، كما أظهر خل الأرز اليابانيّ التقليدي المسمّى كوروسو (Kurosu) قدرته المرتفعة على الحدّ من خطر الإصابة بالسرطان، ووجد أنّ له قدرة على تثبيط نمو مجموعة متنوّعة من الخلايا السرطانيّة بما فيها الخلايا السرطانيّة في الثدي، والقولون، والرئة، والمثانة، والبروستاتا.

2- استخدامات الخل:

تلك الاستخدامات ستوفر لكِ الكثير من المجهود والمال.

الخل وتنظيف الأجهزة الإلكترونيّة:

لوحة المفاتيح وشاشات الأجهزة كالحاسوب وشاشات التلفاز لن تحتاجي لشراء كل تلك المواد الكيميائيّة للتنظيف، فقط قومي بفصل الكهرباء عن تلك الأجهزة، اخلطي الخل ببعض الملح والماء، وبقماشة نظيفة قومي بمسح الأجهزة، ويمكنك استخدام عيدان القطن لتنظيف لوحة المفاتيح والأماكن الضيقة.

الخل لتنظيف حوائط منزلك:

لا تقومي بأي فعل ناتج عن أي عصبيّة تجاه إبنك إذا وجدتي آثار لأقلام حبر على حائط منزلك، امسحي المكان المشوه بالخل الأبيض حتى تختفي تلك الآثار.

الخل وتنظيف السجاد:

مهما كثرت الأوساخ العالقة في سجادك يمكنك تنظيفه بسهولة بدون اللجوء لمستحضرات تنظيف خاصّة وباهظة الثمن، قومي باستخدام مكنسة نظيفة مبلل بمحلول من كوب خل واحد لكل ثلاثة أرباع لتر من الماء.

أيضًا قومي باستخدام بخاخة لرش السجاد من الأسفل حتى يمنع تكون العفن من الأسفل، وهذه الطريقة صالحة جدًا في حالة كنتِ ستسافرين لمدة طويلة.

الخل وإعادة الحياة للأخشاب:

- إذا كنتِ تواجهين أي آثار لخدوش على أخشاب آثاث منزلك أو حتى بقع مائيّة، قومي بخلط الخل مع اليود واستخدمي فرشاة الرسم للخدوش.

- وبالنسبة للبقع المائيّة قومي بمزج المقدار الذي تحتاجينه من الخل وزيت الزيتون واستخدمي قطعة قماش ناعم لتدليك أماكن البقع.

قومي بالبحث عن استخدامات جديدة ومختلفة لكل الأشياء البسيطة ودائمًا ستتفاجئين من النتيجة.  

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً