"

نصائح قبل استخدام مجفف الشعر

آيه وهيب

لصحتك وصحة أسرتك

نصائح قبل استخدام مجفف الشعر


شراء مجفف شعر في المنزل فكرة جيدة، فهو يوفر الكثير من الوقت والمجهود، ويساعدك في الظهور بالإطلالة التي تفضلينها، لكن قبل البدء في استخدام أي من أجهزة تصفيف الشعر، عليكِ معرفة الطرق والتقنيات الصحيحة لاستخدامه، كي تحافظي على صحة شعرك وتحصلين على نتيجة ممتازة ، لهذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي عليكِ مراعاتها قبل استخدام مجفف الشعر.


للحصول على شعر كثيف

إذا كان شعرك خفيف وتحتاجين لمنحه المزيد من الكثافة، جربي أن تجمعيه كاملا إلى الأمام ثم بعد ذلك وجهي المجفف عليه، بعدها اعيدي شعرك لوضعه الطبيعي مرة أخرى وستلاحظين أن كثافته قد زادت


لشعر مصفف ولامع

كثيرا منها لا يعرف أهمية وجود الهواء البارد في أي مجفف، والحقيقة أن هذا الهواء يمنح الشعر اللمعان، فكل ما عليكِ هو تسليط الهواء البارد على الشعر،بعد الانتهاء من تجفيفه بمجفف الهواء الساخن.


للحفاظ على الشعر من التقصف

الحرارة الزائدة تؤدي لإضعاف البصيلة وتكسرها، وحتى لا يحدث هذا، يفضل تحريك مجفف الشعر باستمرار، مع عدم التركيز على خصلة واحدة.


لتجفيف مثالي

يفضل تجنب ضبط حرارة المجفف على أعلى درجة، وعوضا عن ذلك قومي بزيادة سرعة الهواء، فهذا يجعل الشعر مثالي وجاهز.


عدم إلصاق المجفف بالشعر

من الوضعيات الصحيحة لاستخدام المجفف، هو أن يكون على مسافة 20:15 سم، وذلك لحمايته من الحرارة، ذلك عليكِ تركيز المجفف على الأطراف و البعد عن الجذور.


التدرج في تجفيف الشعر

حتى لا تكون مهمة تجفيف الشعر صعبة، يمكن البدء في تقسيم الشعر لعدة أجزاء مع تثبيت كل جزء بدبابيس شعر،بعدها يتم تجفيف الجزء العلوي ثم الأطراف، وتعاد هذه العملية حتى الإنتهاء من تجفيف الشعر كله.


تغليف الشعر لحمايته من الحرارة

يمكنك وضع طبقة عازلة تحمي وتغلف الشعر من الحرارة الشديدة للمجفف، و هناك العديد من المنتجات المخصصة لهذا الغرض وتعطي نتائج جيدة.

اختيار نوعية جيدة لمجفف الشعر

نوعية مجفف الشعر لها عامل هام في الحفاظ على صحة الشعر وفي نفس الوقت تمنح نتيجة رائعة، ومن أفضل المجففات هي تلك التي تعتمد على تكنولوجيا الأيونات.


اختيار أدوات تصفيف مناسبة

إلى جانب مجفف الشعر تأتي نوعية الأدوات المستخدمة في المرتبة الثانية، للحصول على نتيجة جيدة، لهذا لابد من استخدام أمشاط واسعة، وتصفيف الشعر من الأسفل إلى أعلى، للحفاظ على الشعر من التساقط والتقصف.

المزيد من النصائح