"

طرق حماية الجلد والبشرة في فصل الصيف

آيه وهيب

لصحتك وصحة أسرتك

طرق حماية الجلد والبشرة في فصل الصيف


على الرغم من أن الصيف هو الفصل المفضل لدى الكثيرين، إلا أنه اختبار صعب لصمود البشرة أمام الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة، أو التعرض للأماكن المكيفة الباردة ثم الخروج في الطقس الجاف الحار، وكل هذا يتسبب في مشكلات كثيرة للبشرة مثل الإسمرار وظهور البقع الداكنة، والبثور وغيرها، لهذا إليكم الطرق الفعالة للعناية بالبشرة في فصل الصيف.


شرب المياه بإنتظام

أسهل وأرخص وسيلة للعناية بالبشرة وحمايتها ضد حر الصيف، هي شرب المزيد والمزيد من المياه، حيث يحتاج الجسم إلى ثماني أكواب من المياه يوميا، فهي تمنح البشرة الترطيب والنضارة المطلوبة وتخلص الجسم من السموم.


الاهتمام بتنظيف البشرة

التعرق الشديد مع إستخدام المكياج يؤدي إلى تراكم البكتيريا على البشرة مما يتسبب في ظهور البثور، لهذا يفضل تقليل وضع المكياج، مع استخدام أقنعة الوجه وتنظيف البشرة قبل النوم وقبل وضع المكياج.


اختيار ملابس ملائمة للصيف

الملابس لها دور كبير في وقاية البشرة من حر الصيف، لهذا يفضل ارتداء الملابس القطنية، والقبعات لحماية فروة الرأس من الحرارة، كذلك يفضل ارتداء النظارات الشمسية لحماية منطقة العين من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة، أما عن الألوان من المحبذ الميل إلى الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس.


تجديد خلايا البشرة بالتقشير

هناك العديد من الطرق لتقشير البشرة منها الطبيعي ومنها الكيميائي، وأيا كانت الطريقة المفضلة لكِ يبقى التقشير ضروري لتجديد البشرة خاصة بعد فصل الشتاء، لهذا عليكِ فرك الوجه يوميا بليفة تنظيف خشنة لتخليص البشرة من الخلايا الميتة وإضافة الحيوية للبشرة، كما يمكن استخدام مقشر بمكونات ناعمة مثل حبات الجوجوبا لتقشير البشرة الحساسة.


استخدام كريم حماية من الشمس

من الضروري جدا استخدام كريم واقي للشمس يوميا مع تكرار وضعه مرة كل ساعتين وقبل الخروج بحوالي 30 دقيقة حتى تتمكن البشرة من امتصاصه وتحقيق أقصى استفادة. أما بالنسبة لنوع واقي الشمس فهناك انواع كثيرة جيدة لكن لابد ألا يقل 15 SPF.


وضع التونر يوميا

التونر هو من الوسائل الهامة للعناية بالبشرة، حيث يعمل على قبض المسام وبالتالي منع تخلل الأتربة أو البكتريا إلى البشرة، لذلك عليك مراعاة اختيار النوع مناسب لبشرتك للحصول إلى أقصى ترطيب للبشرة، أو استعمال ماء الورد كتونر طبيعي للبشرة.


النوم الجيد

فصل الصيف من الفصول المغرية للسهر والخروج لكن المغالاة في الأمر يؤدي لإرهاق البشرة وجعلها تبدو بظهر مريض، لذلك يجب التقليل من السهر والاكتفاء به خلال الإجازة الأسبوعية، للحفاظ على نضارة وصحة البشرة.


طرق طبيعية للتخلص من الإسمرار

تمتلئ الطبيعة بالعديد من المكونات التي من شأنها حماية البشرة والجلد في فصل الصيف، ومن بين هذه المكونات الحمص الذي يستخدم كقناع على البشرة لإزالة الإسمرار، و يمكن تطبيقه من خلال طحنه وخلطة مع بضع قطرات من اللبن وعصير الليمون، ويترك على الوجه حتى يجف، يمكن تطبيقه أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

المزيد من النصائح