"

إعادة تدوير الخشب القديم بالمنزل لإستخدامه مرة أخرى

دينا المجدوب

منوعات

إعادة تدوير الخشب القديم بالمنزل لإستخدامه مرة أخرى


دائما لا نحب التخلي عن مقتنياتنا بسهولة، ونحب الإستفادة منها قدر الإمكان، فنقوم بإعادة استخدامها بشكل جديد، لكن قليلاً ما نقوم بإعادة تدوير الأثاث القديم الموجود بالمنزل ولذلك نقوم في معظم الأحيان بالاستغناء عنه، لكن مع فتافيت لا تتخلي عن أثاثك القديم، نقدم لكي بعض الأفكار لإعادة تدوير الخشب القديم واستخدامه مرة أخرى بطريقة جديدة!


1-تلوين أثاثك القديم:

قد تكون تصاميم الأثاث القديمة لا تتلائم مع ألوان أثاثك الجديد، ولكن هذا لا يمنع من طلائها بألوان مختلفة واستخدامها كَديكور عند مدخل المنزل!


2-تدوير البراويز القديمة في عمل صينية تقديم:

قومي بإحضار برواز قديم وتلوينه ورسمه بالشكل المفضل لكِ، ثم اتركي البرواز ليجف لمدة يومان، ثم ضعي اللاصق على الأوكر، ثم قومي بلصقها على جانبي البرواز، ثم اعملي على تغيير اللوحة أو الصورة داخل البرواز بالشكل المحبب لكِ، وستحصلين على شكل جديد لصينية التقديم!


3-حولي درج خزانتك القديم إلى رف معلق بالحائط:

قومي بإستخدام ادراجك القديمة، وقومي بتثبيتها في الحائط بالمسمار، وضعي بداخلها باقة من الأزهار، أو ضعي زجاجات الروائح الخاصة بها، أو أدوات التجميل الخاصة بكِ في غرفتك، أو وضع زجاجات الشامبو والبلسم في حمامك!


4-استخدام الصناديق الخشبية في عمل طاولة جانبية للسرير:

إذا كان لديك صندوق خشبي قديم لا تستخدميه كثيراً،قومي باستغلاله في عمل طاولة جانبية للسرير، وقومي بدهنه باللون المناسب لغرفتك، وضعي عليه كتبك المفضلة وباقة من الأزهار الجميلة.


5-عمل حديقة صغيرة داخل منزلك:

إذا كان لديكِ طاولة قديمة بمنزلك وأصبحت غير ملائمة لأثاثك الجديد، قومي بوضع بعض النباتات الجميلة بداخلها، بينها وبين الزجاج، وهذه الفكرة ستمنح منزلك منظر جذاب ومريح!


6-استغلال السلالم الخشبية القديمة:

لا يخلو أي منزل من السلالم ولكن أصبحت السلالم المعدنية أكثر استخداماً من السلالم الخشبية، لكن هذا لا يعني الإستغناء عن السلالم الخشبية في منزلك، قومي بدهنها باللون المناسب لغرفتك، واستخدميها كعلاقة للمناشف، أو الطرح والأوشحة الخاصة بكِ.


7-استغلال طاولة ماكينة الخياطة القديمة:

دائما كنا نجد أن اجدادنا لديهم ماكينة الخياطة الخاصة بهم، وذلك لتصميم ملابسهم وملابس أطفالهم بنفسهم دون الإعتماد على الشراء من المتاجر المختلفة، وإذا أصبحت ماكينة الخياطة غير مستخدمة في منزلك، قومي بإستخدامها كَمكتب للعمل أو للمذاكرة!


8-استخدام الكراسي المختلفة في منزلك:

بعد شراء كل غرفة جديدة بالمنزل يصبح لدينا عدد من الكراسي القديمة الغير متناسقة مع أثاثنا الجديد في اللون والتصميم، لكن يمكن تجميعها وطلائها بألوان متناسقة مع لون الغرفة ووضعها كل كرسيين من نفس التصميم بجانب بعضهما البعض وعمل سفرة جديدة، هذا الفكرة ستعطي شكلاً عصرياً لغرفتك وتعطي منظراً جذاباً.


9-استغلال معلبات الطعام القديمة في عمل مزهرية:

قومي بطلاء معلبات الطعام القديمة لديكي بألوان جميلة وملائمة لغرفتك، وقومي بوضع باقة من الأزهار الجميلة بداخلها في مختلف أنحاء المنزل، لإعطاء البهجة والراحة والجاذبية لمنزلك!

المزيد من النصائح