"

هدايا غير مكلفة لعيد الأم

عبد الرحمن عامر

أخبار فتافيت

هدايا غير مكلفة لعيد الأم


في عيد الأم إمّا أن تقومي بشراء هدية باهظة الثمن لوالدتك كأداء الواجب الروتيني السنوي، أو تقومي بتقديم هدية بسيطة جدًا تعبر عن حبك وامتنانك وتظهر مدى اهتمامك لا فقط مجرد هدية تقومي بتسليمها وتذهبين. 


أولًا بعض الأفكار لمفاجآت بسيطة في يوم عيد الأم:

إليكِ بعضاً من الأفكار السريعة والتي ستفاجئين بها والدتك بخلاف هدية عيد الأم.


1- إحضار الإفطار في السرير:

من التقاليد المعروفة أن الأم تقوم بتجهيز الإفطار لأبنائها، لذلك بمجرد تغييرك لهذه العادة وتحضير الإفطار لها و تقديمه لها في السرير ستشعر بسعادة كبيرة جدًا، اجعلي ذلك اليوم يبدأ بداية جديدة وسعيدة.


2- خليط الحلويات :

يمكنك تجهيز مجموعة متنوعة من الحلويات المصنوعة من رقائق الحبوب واللوز كالمكسرات، ولمزيد من الجمال يمكنك إضافة الفواكه المجففه بأنواعها المختلفة.


3- تجهيز أقنعة للتهدئة البشرة قبل النوم :

ولكي تجعلي نهاية هذا اليوم على والدتك نهاية مثالية كبدايته المثالية فقومي بتقديم ليلة نوم هادئة إليها، وذلك بالبحث عن طريقة عمل قناع طبيعي لتهدئة البشرة .



ثانيًّا: أفكار لهدايا غير مكلفة لعيد الأم:


1- القميص ذو الرسالة المعنوية:

قد تبدو هدية مثل القميص بسيطة لا تحمل أيَّ قيمةً مادية لكنها بالتأكيد تحمل قيمة معنوية كبيرة، خصوصاً إن كان الكلام المكتوب مؤثراً ونابعاً من القلب مثل: (أحبك يا أمي، أنتِ نور حياتنا) وكذلك القمصان المطبوعة بصورٍ عائلية. فقد تملك الأم في خزانتها عشرات القمصان والألبسة الباهظة لكن ولا واحد منها يحمل صورةً لعائلتها أو كلماتٍ رقيقةٍ.

لن يحتاج الأمر كثيراً، فقط قومي بجولةٍ سريعةٍ في السوق لاختيار قميص بلونٍ فاتحٍ كالأبيض أو الزهري أو الأزرق، ومن ثم جهزي الصور والكلمات لتقومي بطباعتها فوراً في أحد المحال التجارية المخصصة لذلك، يمكنك الطباعة أيضاً على فستانٍ أو مريولٍ مخصص للطبخ كنوعٍ من التميز.


2- شيلة مميزة:

في الخليج العربي تُحب السيدات كثيراً التنوع في الشيلات، ولذلك فإن خيار شراء شيلة كهدية يجب أن يُوضع كخيارٍ محتمل عند شراء الهدية للأم.

إن قررت الحصول على واحدةٍ كهديةٍ فينبغي عليكِ الآتي:

1- ابحثي عن محلٍ جيد يحيك الشيلات بأقمشة أصلية.

2- تبدو الشيلات المرصعة بالكريستال جميلة ومتألقة وباهظة الثمن لذلك لا تترددي في اختيار واحدةٍ على أن تكون الكريستالات أصلية محايدة اللون: أبيض أو ذهبي.

3- عند اختيار القماش حاولي أن يكون قماش يبدو ثميناً، لا تحبذ الأمهات خصوصاً الناضجات الشيلات ذات الأقمشة الشفافة أو التي تُصنع من الدانتيل.

4- الشيلات ذات التطريز اليدوي ذات أسعار مرتفعة عن التطريز الآلي، لكنها تبقى المفضلة لدى السيدات لذلك ابتاعي ما يناسب ميزانيتك.

3- الحقيبة الكبيرة:


من من الأمهات لا تُحب الحقائب الضخمة والمميزة؟

نساء الألفية الثانية يملن لاقتناء الحقائب الضخمة ذات العلامات التجارية الرائدة مثل: غوتشي، لوي فيتون، بربري، كوتش، فندي، شانيل…الخ.

في حال قررت أن تبتاعي الحقيبة كهدية لوالدتك فهنا يجب أن تراعي ذوقها الشخصي والألوان المحايدة والصرعات التقليدية.

لا تحاولي شراء الحقائب المقلدة التي تفسد سريعاً، حتى وإن كانت ذات درجةٍ أولى وشكلٍ مشابهٍ للعلامة التجارية الحقيقية. بل يمكنك الحصول على الحقائب المخفضة للماركات التجارية من أسواق التخفيضاتOut let ففي كل الأحوال لن تهتم والدتك بمكان ابتياع الحقيبة.


4- جولة تسوق لاختيار الأزياء:

مشكلة الهدايا الجاهزة التي يتم اختياراها وتجهيزها ليوم الأم من قبل بعض المحال التجارية أنها لا تضفي تميزاً ولا تحقق رغبة الأم بشيء خاص تتذكره للعام القادم. لذلك سيكون جميلاً إن اصطحبتِ والدتك إلى جولةٍ مدفوعةٍ من قبلك في أحد الأسواق المركزية لاختيار أجمل الملابس أو المكملات التي تليق بها، وختمتِ الزيارة بباقة وردٍ بيضاء من الأوركيد وكعكة احتفالية.

تُحب الكثير من السيدات اختيار ملابسهن الخاصة مع بناتهن وأولادهن –وأحياناً أحفادهن- لذا تخصيص يوم الأم لتلك الجولة يبدو حميمياً ومناسباً.

المزيد من النصائح