Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

تعرفوا على 7 فوائد صحية للكيوي مع فتافيت

دينا المجدوب

الخميس 6 ديسمبر 2018

0
تعرفوا على 7 فوائد صحية للكيوي مع فتافيت

فاكهة الكيوي هي ثمار صغيرة، مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين E، وحمض الفوليك والبوتاسيوم، ولديها أيضا الكثير من مضادات الأكسدة وهي مصدر جيد للألياف، وبذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، كما هو الحال مع قشورها البنية، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون تقشير الكيوي قبل تناوله.

والكيوي فاكهة غير عادية، فبالإضافة إلى شكله المميز ولونه الأخضر الرائع الذي يجعله خيارًا مفضلاً بين الفواكه، محتواه الغذائي يجعله محتل المراتب الأولى بين جميع الفواكه أيضًا..تعرفي الآن على فوائده الصحية مع فتافيت..

1- المساعدة في علاج الربو:

يُعتقد أن الكمية العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكيوي يمكن أن تساعد في علاج الأشخاص المصابين بالربو، حيث وجدت دراسة في عام 2000 أن هناك تأثير مفيد على وظيفة الرئة بين أولئك الذين يستهلكون الفاكهة الطازجة بانتظام، بما في ذلك الكيوي، لذلك قد تساعد الفاكهة الطازجة مثل الكيوي في حماية الأطفال المعرضين للإصابة بالربو..

2- يساعد على الهضم بشكل سليم:

لدى الكيوي الكثير من الألياف، وهو أمر جيد بالفعل لعملية الهضم، كما أنه يحتوي على إنزيم بروتيني يسمى الأكتينيدين، والذي يمكن أن يساعد بدوره في تكسير البروتين، حيث وجدت إحدى الدراسات مؤخرًا أن مستخلص الكيوي الذي يحتوي على الأكتينيدين يعزز إلى حد كبير عملية هضم..

3- يعزز جهاز المناعة:

الكيوي غني بالعناصر الغذائية ومليئ بفيتامين C، حيث أن كوب واحد فقط من الكيوي يقدم حوالي 273٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C. وفيتامين ج هو عنصر غذائي ضروري عندما يتعلق الأمر بتعزيز نظام المناعة الخاص بك، حتى أن إحدى الدراسات وجدت أن الكيوي قد يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض شبيهة بالبرد أو الانفلونزا للبالغين فوق سن 65، والأطفال الصغار.

4- علاج ضغط الدم المرتفع:

لا يمكن لفاكهة الكيوي فقط أن تقدم دفعة إضافية لنظامنا المناعي، بل يمكن أن تساعدنا أيضًا في خفض مستويات ضغط الدم، حيث وجدت دراسة أجريت في عام 2014 دليلاً على أن المواد النشطة بيولوجيًا في ثلاثة ثمرات من الكيوي يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم أكثر من تفاحة واحدة يوميًا على المدى الطويل ، مما يعني أيضًا أن الكيوي يساعد علي الحد من الأخطار الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، مثل السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

5- يحمي من فقدان البصر:

التنكس البقعي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر، وقد يساعد الكيوي في حماية عينيك منه، حيث وجدت إحدى الدراسات أنه من خلال تناول ثلاث ثمرات من الكيوي يوميًا ، تنخفض نسبة التنكس البقعي بنسبة 36 في المائة!

6- ثمرة كيوي لنوم أفضل:

هل تواجه صعوبة في النوم؟ تناول حبة من الكيوي!

 كشفت دراسات عديدة أن فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة طبيًا، من بينها مضادات الأكسدة والسيروتونين، والتي تعتبر مفيدة في علاج اضطرابات النوم، ويقال أيضًا أن تناول فاكهة الكيوي لمدة ساعة واحدة قبل النوم يمكن أن تساعد كثيراً على تحفيز النوم.

7- يساعد على خسارة الوزن:

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه التي تحتوي على سعراتٍ حرارية قليلة جداً، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها، و يحتوي على نسبةٍ جيدة من الألياف التي تسهم في شعور الإنسان بالشبع، لذلك ينصح بإضافة الكيوي الى نظامك الغذائي إذا كنت تريد الحصول على جسم صحي ورشيق!

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري