"

للنباتيين أشكال مختلفة، تعرفي على الاختلافات

عبد الرحمن عامر

أخبار فتافيت

للنباتيين أشكال مختلفة، تعرفي على الاختلافات



النباتيين أيضًا يوجد بينهم متشددون؟ نعم لكل التوجهات حتى الغذائية منها يوجد داخلها متشددون، لكن كيف يكون النباتي متشدد وكيف لا وما هو الفارق، تعرفي على أشكال النباتيين واختلافاتهم. 


- مَن هم النباتيين؟

النباتيون هم الأشخاص الذي قرروا الاستغناء عن اللحوم، الدواجن، الأسماك والمحار أو القشريات (منها سرطان البحر أو الكركند) أو حتى جميع المنتجات الحيوانيّة (منها الجيلاتين).


- بعض البدائل النباتيّة للوجبات الحيوانيّة:

وأهم ما يبحث عن البشر في تلك الأنظمة الغذائيّة هو البديل القوي للبروتين الحيواني.

ومن الأمثلة على ذلك ما يعرف بالتوفو المصنوع من الصويا، والذى يتم تشكيله في طبقات رقيقة، أما بدائل منتجات الألبان فتتكون من أرز معالج وفول الصويا، أما بديل البيض فيتضمن توفو الصويا، وبذور الكتان المطحونة، والموز المهروس، وصوص التفاح، وتستخدم كبديل في المنتجات التي يدخل البيض في تكوينها، أما بدائل الحليب للحصول على الكالسيوم نجدها فى الطحينة، والسبانخ ، وحليب الصويا.


جدير بالذكر أن هناك العديد من الأكلات المتكاملة مثل «الباذنجان والجرجير والخبز» أو «الجبنة القريش والزيت والطماطم والفلفل الأحمر والخبز أو الفلافل والطماطم والخبز»، كما أنه يوجد مواطنين نباتيين ولا يأكلون البروتين الحيواني، ومع ذلك يتمتعون بصحة جيدة، فالغذاء الصحي المتوازن هو الذي يحتوي علي صنف أو أكثر من المواد الكربوهيدراتية، التي تتوافر فى الخبز والمكرونة، والمواد البروتينية سواء كانت في البروتين الحيواني أو النباتي والفيتامينات والأملاح الأمينية التي توجد في الخضراوات والفاكهة.

يمكنكِ الشعور بالشبع الآن مع النظام النباتي دون الإحساس بفقدان اللحوم مع الحفاظ على جسمك ورشاقتك ايضًا وهذه الوصفات من فتافيت سوف تكون دليلك حين تأخذين هذه الخطوة.


لكن ما هي أنواع النباتيين؟


للنباتيين أنواع مختلفة ولكن الأكثر شهرة هم ثلاثة أنواع:

- النباتيون اللبنيون والبيضيون:

النباتيون اللبنيون والبيضيون يأكلون كلا من منتجات الألبان والبيض. وهذا هو النوع الأكثر شيوعا من النظام الغذائي النباتي.


- النباتيون اللبنيون:

النباتيون اللبنيون يأكلون منتجات الألبان ولكنهم ﻻ يأكلون البيض.


- النباتيون المتشددون

- النباتيون المتشددون لا يأكلون منتجات الألبان أو البيض أو أي منتج حيواني.

ويعتبر لآخر الاحصائيات بأن حوالي 2% من سكان المملكة المتحدة هم نباتيين، أي أكثر من 1.2 مليون شخص، ويشكل المراهقون أعلى نسبة منهم.


اتباع نظام غذائي نباتي أو نباتي متشدد يمكن أن يكون مناسبا للجميع، بصرف النظر عن سنهم.

المزيد من النصائح