Ad will close in seconds

Skip Ad
عائلتك

طرق تنظيف المكواة من الحروق والحفاظ على ملابسك

عبدالرحمن عامر

الثلاثاء 13 فبراير 2018

3
طرق تنظيف المكواة من الحروق والحفاظ على ملابسك

إذا قمتي بحرق أحد قطع ملابسك بالمكواة فهذه نهاية تلك القطعة فقط، لكن باقي قطع ملابسك إذا كنتِ ستكوينها فهي في خطر، تعرفي على طرق تنظيف المكواة للمحافظة على باقي ملابسك

1- التأكد من فصل الكهرباء عن المكواة:

أول شىء يجب القيام به هو فصلها عن الكهرباء والبدء فى إزالة النسيج المحروق من على المكواة قبل أن تبرد وتصبح أشد التصاقًا، لذا استخدمى زوج من الملاقط أو العيدان الخشبية لرفع القطع الصغيرة من النسيج المذاب على المكواة، ويجب أن تتأكدى تمامًا من إزالة كل النسيج من على المكواة وإلا لن تعمل بشكل جيد.

2- ابدئي بالملح لتنظيف المكواة:

إذا كانت البقعة سيئة ولم تتمكنى من تنظيف كل النسيج الملتصق بالمكواة استخدمى الملح لتنظيفها، من خلال وضع عدة ملاعق من الملح على قطعة قماش ناعمة، بعدها تضعين القماشة على طاولة الكى وتسخنى المكواة وبعد أن ترتفع درجة حرارتها ضعى المكواة على الملح وافركيه ذهابًا وإيابًا حتى تختفى علامات الحرق، ثم أوقفى تشغيل المكواة واسمحى لها بأن تبرد تمامًا ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة.

3- الخل الأبيض لتنظيف المكواة بعد فشل الملح:

إذا لم يفلح الملح فى القضاء على البقعة، سخنى بعض الخل الأبيض واغمسى قطعة قماش ناعمة فيه ثم امسحى بالقماش على المكواة المحروقة حتى تختفى الحروق، وفى النهاية امسحيها بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.

4- استخدمي صودا الخبز لنظافة المكواة بشكل كامل:

عندما لا يفلح الخل وحده فى محو العلامات يمكن أن تخلطى به بعض ملاعق ملح الطعام أو صودا الخبز وتحركى الخليط حتى يذوب ثم اغمسى قطعة قماش نظيفة فيه وامسحى المكواه حتى تختفى البقع.

5- مسحوق التنظيف لإزالة العلامات من على المكواة:

يمكن أيضًا تنظيف المكواة من علامات الحرق إذا لم تكن هناك أنسجة ملتصقة عليها باستخدام بضعة قطرات من منظف الأطباق فى وعاء صغير به ماء دافئ، تغمسى داخله قماشة نظيفة وتفركى المكواة حتى تنظف، ثم تمسحيها بمنشفة نظيفة قبل أن تستخدميها مجددًا.



6- الحفاظ على المكواة ووقايتها:

من أجل الحفاظ علي المكواه نظيفة بدون حروق يجب تنظيفها بشكل منتظم لمنع المواد من التراكم وحدوث الإنسداد، يجب ألا تستخدمي المنظفات الكاشطة أو فرش الفرك لتنظيف الحديد المحروق لأنها يمكن أن تلحق الضرر بسهولة .


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات