Ad will close in seconds

Skip Ad
عائلتك

10 استخدامات مبتكرة لقوالب الثلج

آية وهيب

الخميس 1 فبراير 2018

1
10 استخدامات مبتكرة لقوالب الثلج

قوالب الثلج من الكماليات الموجودة في أغلب الثلاجات ولا يخلو منها أي مطبخ، و يزداد استخدام قوالب الثلج في فصل الصيف أكثر من باقي الفصول، وذلك لتحويل المياه إلى مكعبات ثلج منعشة. ولا يقتصر دور قوالب الثلج على هذه المهمة فحسب، بل يوجد العديد من الإستخدامات المختلفة والمبتكرة في المنزل ستجعلك لا تستغنين عنها طوال العام.



 قوالب الثلج في العجن

اذا كنتِ ترغبين في تقديم حلوى مبتكرة بأشكال مميزة لأطفالك فيمكنك استخدام قوالب الثلج كبديل لقاطعة العجين، فهي يمكن أن تحول العجين لأشكال دائرية أو مكعبة سيحبها أطفالك.

قوالب الثلج في الرسم

هواية الرسم من الهوايات التي تمنى العقل والروح، فإذا كنتِ من المحبين للرسم لكن لا تمتلكِ أدوات مبتكرة أو إحترافية فيمكن تحويل قوالب الثلج إلى بالتة ألوان مائية رائعة

قوالب الثلج لحفظ المتعلقات

كثيرا ما نعاني من مشكلة الضياع المستمر للدبابيس والإكسسوارات المختلفة، وذلك لصغر حجمها الذي يسهل من ضياعها، ولحل هذه المشكلة يمكن استغلال قوالب الثلج القديمة كدرج لحفظ الإكسسوارات أو المشغولات الدقيقة.

 قوالب الثلج لحفظ أدوات الخياطة

أدوات الخياطة من الأشياء الهامة والضرورية في المنزل، فهي توفر حل سريع لكل المشكلات الطارئة التي تحدث للملابس، لهذا يجب أن يكون لها مكان ثابت وآمن بعيدا عن أيدي الأطفال، ولحفظ أدوات الخياطة بشكل منظم، يمكن وضع الأبر والأزرار في قوالب الثلج وحفظها في رف علوي في خزانة الملابس.

 قوالب الثلج كطبق أطفال

كثيرا ما تشكو الأمهات من الفوضى التي يتركها أبنائهم عند تناول الطعام، لهذا يمكن أن تقدم الأمهات الأكل بطريقة منظمة من خلال وضع الفواكه والبسكويت في قوالب الثلج مما يعطيه شكل جمالي ينجذب له الطفل.

قوالب الثلج في الزراعة

وجود زرع طبيعي في المنزل من الأمور التي تهدأ النفس وتريح الأعصاب، فإذا كنتِ لا تملكين حديقة أو شرفة منزلية صالحة للزراعة، يمكن بكل بساطة الزراعة داخل قوالب الثلج، وذلك من خلال وضع قطعة قطن مبللة أو القليل من الطمي داخل القالب مع بعض من بذور الحلبة أو الفول مع ريها كل يومين وبهذا يكون لديك زرعة صغيرة مبهجة في منزلك.

قوالب الثلج في تزيين الحلوى

هناك العديد من الافكار التزينية التي يستخدم فيها قوالب الثلج، ومن بين هذه الإستخدامات هو تزيين حلوى الشيكولاتة المحشية بجوز الهند والمكسرات، وذلك من خلال وضع المكسرات وجوز الهند داخل قالب الثلج وفوقها نضع سائل الشيكولاتة صب تترك في الفريزر حتى تتجمد.

قوالب الثلج في صنع الميلك شيك

الميلك شيك من المشروبات المفضلة لدى الكبار والصغار، وليس هناك أفضل من صناعتها منزليا من خلال وضع الشيكولاته السائلة داخل قوالب الثلج وجمديه في الفريزر، بعدها يمكن جرشه في محضر الطعام وتقديمه مع الحليب البارد.

قوالب الثلج لصناعة الآيس كريم

بطريقة سهلة وبسيطة يمكنك تحويل جميع أنواع العصائر إلى أيس كريم بواسطة قوالب الثلج، وذلك من خلال وضع العصير المفضل لديكم في قوالب الثلج مع وضع عصا خشبي في كل قالب، ثم يوضع في الفريزر، وبهذا يكون لدينا أيس كريم لذيذ وصحي خالي من الألوان الصناعية.

 قوالب الثلج لعمل السوشي

السوشي من الأكلات اليابانية التي انتشرت انتشارا كبيرا في جميع أنحاء الوطن العربي وأصبح لها معجبين من أكثر من دولة، لكن مشكلة السوشي هو غلو ثمنه في المحلات، لهذا يمكن إعداده منزليا باستخدام قوالب الثلج من خلال وضع الأرز الساخن داخل خانات قالب الثلج ثم بعدها ضيفي له نوع السمك المفضل لديكِ، ويقلب داخل طبق التقديم.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات