Ad will close in seconds

Skip Ad
نصائح وحيل

للعزومات الناجحة إليكي أشكال للبوفيه المثالي

شيماء المقدم

الأربعاء 10 يناير 2018

2
للعزومات الناجحة إليكي أشكال للبوفيه المثالي

إن نجاح البوفيه لا يشك يعتمد على نوعية الطعام وجودته ومقدار تنوعه بالتأكيد، ولكن ديكور البوفيه يلعب دورًا رئيسيًا ومهمًا فهو في الحقيقة ما قد يدفع بضيوفك للتوجّه ناحية طاولة أو زاوية معينة في البوفيه دون الأخرى.

الأواني الخاصة بالبوفيه أيضًا لها دور بارز و قد لا تتوفر للجميع ويمكن الاستعاضة عنها بالأواني المعتادة ويكفي شراء مجموعة واحدة من صواني البوفيه و هي ليست بعالية السعر كما و انها تعمّر فترة طويلة اذا تم الحفاظ عليها بشكل سليم .

كما أن لماستك في الديكور حول البوفيه مثل وجود منظر طبيعي كلوحة كبيرة أو سجادة جدارية خلف البوفيه تجعل منه شيئًا يفوق توقعاتهم.

تنوّع أشكال البوفيه:

قد يكون البوفيه معتمدًا على نوعية واحدة مثلا : بوفيه الوجبات البحرية و هي عبارة عن وجبات أطباق بحرية حتى السلطات المُقدمة تكون بحرية كسلطة التونة.

وقد يكون بوفيه معتمدًا على أطباق دول معينة كالبوفيه الآسيوي و هو أيضا يقدم تحت تصميم أسيوي في ديكوراته و حتى شكل الآواني المستخدمة.

البوفيه المشكل: هو الذي لا يعتمد على نوعية معينة او نظام واحد و قد يحتوي على عدة أطباق من مختلف الدول و من مختلف الأصناف سواء كانت بحرية أو غيرها (وهو النوع الذي يفضله الاغلبية).

(يوضع هنا أشكال للوفيه الأسماك والمشويات)

اجعلي من البوفيه شكلًا ذو طابع مميّز:

هناك أدوات يجب أن توفريها حين تنوي بعمل بوفيه كامل في منزلك، وهي كالتالي:

· أواني الإحماء (وهي ما تحفظ الطعام ساخنًا).

· ملاقط البوفيه الخاصة و هي متعددة الأشكال تبعًا لوظيفتها فمنها الخاص باللحوم و منها الخاص بالسلطات.

· الملاعق المختلفة منها الخاص بالحلويات و منها الخاص بالشوربات.

· واذا كنت ممن يعشقون الكماليات في البوفيه فإليكِ حاملات خاصة للبوفيه.

طريقة ترتيب البوفيه:

· يعتمد ترتيب و تنظيم طاولات البوفيه على ذوق صاحب المنزل و لكن ما ينصح به خبراء تنظيم حفلات البوفيه هو عدم وضع الطاولات جميعها على مستوى واحد أو جعلها متراصة كطابور عسكري فهو يعطي شكلًا رتيًبا و مملًا نوعًا ما.

· كما و انه يجعل الضيوف متكدسين و متزاحمين انتظارًا لمن امامهم و ذلك لعدم وجود خط سير آخر ولذلك نوّعي في طاولاتك و في ارتفاعاتها و حتى أشكالها و هو امر جميل و لصالحك لأن معظمنا لا يملك مجموعة من الطاولات المتساوية جميعها في الطول و العرض و الشكل بحيث تكفي لعمل البوفيه الذي اعتدنا رؤيته.

اليك هنا أمثلة على عدة أشكال للبوفيه و ترتيب طاولاته و لاحظ معي ديكور البوفيه المكوّن من خامات بسيطة و لكن بلمسات رائعة.

* لاحظ دومًا أن الطاولات ليست متلاصقة و انها تبعد مسافة ليست بالقليلة عن البقية و كيف أن الحامل موضوع على الطاولة، و قد أضفى منظرًا جميلًا جًدا .وقد خصصت الطاولة الوسطية هذه للاطباق و الملاعق و الشوك و السكاكين اضافة الى المناديل و الكؤوس و استخدم الستاند لوضع الزهور و أشياء بسيطة.

* قسّمي السلطات في البوفيه و طريقة تنسيقه هنا اعتمدت على التنسيق الهرمي للأطباق واعتمد الديكور على خدعة المزج بين الألوان فاللون الخشبي للطاولة بات ظاهرًا عند استخدام الأطباق البيضاء أو الفاتحة ( تعلّمي خدع البوفيه البسيطة و التي تضفي رونقًا جذابًا)، كما اضاف الترتيب الهرمي للأطباق لمسة إضافيه للديكور وكذلك الإضاءة الصفراء لأن انعكاس اللون الأصفر للإضاءة على اللون الأخضر للسلطات يعكس اشراقة الشمس على الحقول الخضراء .


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً