Ad will close in seconds

Skip Ad
جمال

ابتسامتك هي عنوان شخصيتك فاتبعي هذه الطرق لتبييض وإشراقة أسنانك

شيماء المقدم

الاثنين 8 يناير 2018

0
ابتسامتك هي عنوان شخصيتك فاتبعي هذه الطرق لتبييض وإشراقة أسنانك

هل تعلمين الفرق بين الإبتسامة الصفراء والناصعة؟!

بالطبع لا نريد هنا في المعنى الإبتسامة بعينها، ولكن عندما تضحكين ستظهر أسنانك ناصعة البياض أو صفراء نتيجة للأطعمة والمشروبات التي تتناوليها بإستمرار بدون المحافظة والإهتمام بأسنانِك.

وقبل أن نتناول كيفية المحافظة على تبييض الاسنان يجب ان تعرفي ان الإبتسامة في الواقع هي من اكثر الاشياء جاذبية، فالابتسامة الناصعة تسلط الضوء علي شخصيتك وتترك علامة بارزة هناك طرق تببيض الاسنان المعتادة مثل معجون الاسنان وغسول الفم واللثة وغيرها والعلاجات الطبيه المكلفة ،وايضًا غير دائمة وتضر بمينا الاسنان. لذلك سنتجه الى الطرق الطبيعية التى اثبتت فاعليتها فى تبييض الاسنان وعلاج الاسنان الصفراء.

أسباب تغيير لون الأسنان:

كلنا نبحث عن علاج لتبييض الأسنان وننفق أموالًا كثيرة في شراء المستحضرات الطبّية وإستخدام الوصفات الطبيعية لكي نجعل أسناننا أكثر إشراقة، ولكننا لا نصل إلى النتائج المطلوبة وفي النهاية نلقي اللوم على المواد أو الأعشاب المُستخدمة لعملية التبييض.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى إصفرار الأسنان مايلي:

· التدخين: من أهم و أشهر الأسباب التي تؤدي لتغيير لون الأسنان، بسبب تفاعل مادة النيكوتين الموجودة في السجائر مع سطح الأسنان.

· تسوّس الأسنان: كثرة تناول الحلوى مصاحبةً لإهمال تنظيف الأسنان يعرض أسنانك للتسوّس، وبالتالي تفقد أسنانك للون الأبيض الجميل مما يؤدي أيضًا لتآكل طبقات الأسنان.

· المشروبات ذات اللون الداكن: مثل المشروبات الغازية والشاي والقهوة التي تؤدي لإصفرار أسنانِك لأنها تؤدي لتحويل بياض الأسنان للون الأصفر.

· بعض المضادات الحيوية: خاصةً عند تناولها في سن الطفولة.

· إستخدام غسول الفم: الذي يحتوي على مادة "الهيكساتيدين" فهذه المادة تحوّل أسنانك للون الغامق.

· عوامل وراثية.

وصفات لتبييض الأسنان الصفراء:

· استبدال فرشاة الاسنان:

عليكي رمي فرشاة الاسنان وتبديلها باخري خلا 3 اشهر او اقللا مع الاستعمال باستمرار تتثني شعيرات الفرشاه مما يؤدي الي عدم تنظيف الاسنان بشكل صحيح.

· نظفي لسانك:

تنظيف لسانك بفرشاة الاسنان يساعد علي منع تراكم البكتيريا التي يمكن ان تؤدي الي تغيير لون الاسنان .

الطريقة:

ـ استخدمي فرشاه ناعمه.

ـ ابدئي بالتنظيف من الجزء الخلفي للسان .

ـ شطف الفرشاه جيدا بعد كل حركة لازالة البكتيريا من علي الفرشاه.

· خل التفاح لتبييض الاسنان:

وسيله طبيعيه وفعاله للحفاظ علي ابتسامة صحية . فخل التفاح يعمل بشكل فعال كمضاد حيوي ومطهر للثّة والاسنان كما انه قادر علي ازالة البقع العنيدة من فوق الاسنان فهو يحتوي على مركبات من حمض الخليك، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، البروبيوتيك والإنزيمات، التي تقتل الجراثيم وايضا تساعد علي نمو البكتيريا الجيده (بروبيوتيك )، درجة الحموضة في خل التفاح تساعد علي إزالة البقع من الأسنان مما يساعد على تبييض الاسنان بشكل طبيعي.

· تناول الفواكه الطازجة والخضار:

تناول الفواكه والخضراوات وغيرها من الأطعمة المقرمشة هو جيد لجسمك وأسنانك. كما ان تناول المكسرات والجزر الخام، والتفاح، والقرنبيط يمكن أن يساعد على الحفاظ على أسنانك نظيفة عن طريق إزالة البقع السطحية والترسبات التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

· استخدام الجيل بدلا من الشرائط:

تستخدم الشرائط في تبييض الاسنان ولكن يري البعض بان هذا الحل ليس فعالا لانها لا تتوزع جيدا علي الاسنان بدلا من ذلك ينصح الاطباء باستخدام الجيل لتبييض الاسنان باكثر فاعليه.

· الشطف بالماء بعد تناول البرتقال:

وعلي الرغم من احتواء البرتقال علي فيتامين C مثل الليمون فيحتوي البرتقال والليمون ايضا على حامض يؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان.

لذلك عليكي التأكد من شطف الفم بالماء بعد الأكل مباشرة من البرتقال .

· نظفي اسنانك بالفرشاة بعد تناول الاطعمه والمشروبات:

أفضل طريقة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي هي تنظيف الاسنان بالفرشاه بعد تناول الاطعمة والمشروبات ولكن في بعض الاحيان لا نستطيع ان نفعل ذلك اذا كنا خارج المنزل او في العمل او في المدرسة لذلك يمكنك شرب المزيد من الماء في هذه الحاله للحد من الاثار السلبيه.

· بيكربونات الصودا او بيروكسيد الهيدروجين لتببيض الاسنان فى يوم :

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مضاد للجراثيم ويعمل بشكل ممتاز علي نظافة اللثه والفم ويحافظ علي الفم خالي من الجراثيم ويمكن ذلك عن طريق شطف الفم جيدا باستخدام بيروكسيد الهيدروجين . وتبين البحوث ان بيروكسيد الهيدروجين يبقي نفسك منتعشا من الخلال القضاء علي البكتيريا الضاره فهو يعمل كمطهر طبيعي للفم كما انه يحمي الفم من امراض اللثه مثل التهاب اللثه.

كما ان اضافة بيكرونات الصودا الي بيروكسيد الهيدروجين يساعد على إزالة المزيد من البلاك من الأسنان. واكدت العديد من الدراسات ان منتجات تنظيف الاسنان التي تحتوي علي بيكربونات الصودا تقضي علي بلاك الاسنان اكثر من منتجات تنظيف الاسنان التي لا تحتوي علي بيكربونات الصودا.

بيكربونات الصودا تعمل كمقشر للاسنان لذلك عليكي التاكد من خلط بيكربونات الصودا مع بيروكسيد الهيدروجين جيدا لانه من الممكن ان يؤدي الي ازالة المينا من الاسنان وهذا سيسبب مشكله كبيره جدا لان المينا لاتنمو مره اخري.

· زيت جوز الهند لعلاج الاسنان الصفراء:

زيت جوز الهند جيد جدا في تنظيف الاسنان كما يمكن القول ان زيت جوز الهند يعمل كمبيض طبيعي للاسنان وبعض الناس تشهد ان اسنانهم تصبح اكثر بياضا بعد استخدام زيت جوز الهند. يحتوي زيت جوز الهمد علي الخصائص المضاده للميكروبات مما يساعد ذلك علي حماية اللثة وتنظيفها . كما وجدت دراسة تؤكد ان استخدام زيت جمز الهند لتنظيف الاسنان ليس له اي اثار جانبيه وبالتالي فهو يعتبر علاج وقائي في المنزل يحافظ علي نظافة الفم.

· الفراوله تبيض الاسنان :

الفراوله من الاطعمه الصحيه التي تساعد علي تبييض الاسنان

· الاطعمة الصحيه:

التوت يحتوي علي العديد من مضادات الاكسدة المفيدة وغيرها من المركبات التي يمكن أن تعود بالنفع على صحة أسنانك، لكنه ليس الوحيد الذي يحافظ علي صحة اسنانك فنوعية نظامك الغذائي ايضا تسهم بشكل كبير في صحة اسنانك فيوجد العديد من الاطعمه التي تساعد علي الحفاظ علي اللثة والاسنان قوية بالاضافة الي حماية الاسنان من الامراض وعلامات الشيخوخه وتشمل هذه الاطعمه:

مصادر الكالسيوم مثل الزبادي أو الحليب الخام، والأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم مثل الخضروات الورقية الخضراء، والتفاح و الكمثرى، والبيض، والفطر، والبطاطا الحلوة، والجزر و الكوسا، والكرفس، والمكسرات مثل الجوز و اللوز.

فهذه الاطعمه تساعد علي تبييض الاسنان دون الحاجه الي المنتجات الكيميائيه.

· تبييض الاسنان بالفحم:

من المعروف ان الفحم يساعد علي امتصاص السموم من الجسم وبالتالي فهو يساعد علي حماية الاسنان عن طريق ازالة البلاك وتراكم الجراثيم كما انه يساعد علي تبييض الاسنان بشكل طبيعي .

· تبييض الاسنان بالملح

يعتبر الملح المطهر رقم واحد للفم وهو اسهل طريقة لتبييض الاسنان حيث يعمل على منع تكون البكتيريا التى تسبب اصفرار الاسنان اذا تم استخدامه باستمرار. اجدا\نا كانوا يستخدمونه للعناية بالاسنان قبل اختراع معجون الاسنان ونلاحظ انهم تمتعوا باسنان قوية حتى بعد وصولهم لاعمار كبيرة

طريقة تبييض الاسنان الصفراء بالملح:

· ضع كمية من الملح اليودى فى كوب.

· ادخل فرشاة الاسنان لتمتلىء بالملح بدلا من المعجون.

· ابدأ فى فرش اسنانك ببطىء فى حركات دائرية.

· اذا حدث نزيف بسيط للثة لا تقلق فهو امر طبيعى.

· كرر وصفة الملح لتبييض الاسنان بطريقة دائمة.

تحذيرات هامة عند تبييض أسنانك في المنزل:

استخدام بيكربونات الصودا:

هذا المركب الكيميائي هو مادة كاشطة، وهذا يعني أنها سوف تساعد على إزالة البقع، ولكن يمكن أيضا أن تكون ضارة مع الاستخدام المفرط فقد يؤدي الي تقليل المينا.

تناول الاطعمه الداكنة:

هناك الاطعمه الضارة بالاسنان مثل صلصة مارينارا، العنب البري، وصلصة الصويا لان الاطعمه الداكنه تضر الاسنان.

الاسراف في تناول مشروبات الطاقة:

بالاضافة الي المشروبات التي تضر الاسنان مثل ( القهوة والشاي والنبيذ الاحمر) فمشروبات الطاقة ايضا تضر بالاسنان هي تحتوي علي الاحماض التي يمكن ان تؤدي الي تاكل الاسنان .