"

إزالة شعر الجسم والحرب العالميّة الثانية و10 خطوات ذكية لبشرة ناعمة

عبدالرحمن عامر

جمال

إزالة شعر الجسم والحرب العالميّة الثانية و10 خطوات ذكية لبشرة ناعمة


عومة جسد المرأة من أهم عناوين جمال المرأة ومدى اهتمامها بنفسها، لكن هل كان إزالة الشعر دومًا له نفس تلك المكانة والأهمية بين النساء؟


لم يكن إزالة شعر الجسم وخاصةً القدمين من أولويات النساء أو من الأشياء التي تعكس أنوثتهم حتى أو نظافتهم أو أي شيء، حتى قامت الحرب العالميّة الثانية وأصبحت الجوارب النايلون باهظة الثمن نظرًا لنقص حاد في المواد المصنعة لها وندرتها، فبدأت السيدات بالخروج للشارع بسيقانٍ مكشوفة، فبدأن في إزالة الشعر عن سيقانهن حتى أصبح الأمر عادة ثم انتقل من العادة لمظهر من مظاهر الجمال والنظافة.


والآن تعرفي على ال 10 طرق الذكيّة لإزالة ذلك الشعر.


1- زيوت قبل الكريم:

أكثر أحد الطرق فاعليّة وتقع على قمة القائمة، فبإمكانك استخدام زيت جوز الهند قبل وضع كريم إزالة الشعر، ويمكنك حتى استبدال الكريم بذلك الزيت، وهو ما سينعكس على إيقاف الشعور بالالتهابات بعد عملية الإزالة، وأيضًا سيقوم بتنعيم جلدك على المدى الطويل.

يمكنك استبدال زيت جوز الهند بزيت الزيتون.


2- كريم حلاقة الرجال:

الأمر الذي قام بإثارة تساؤلات كثيرة، كيف من الممكن أن يكون كريم حلاقة الرجال لا يسبب نفس الالتهابات التي تسببها كريمات السيدات، وكان الرد من الخبراء بأن ببساطة كريمات الرجال مخصصة لحلاقة شعر الوجه وهي بشرة أكثر حساسيّة من بشرة الساقين فيجب أن يتم معاملتها بشكل أكثر عنايةً، لذلك قومي باستخدامي تلك الكريمات الخاصّة بالرجال.


3- تغيير الشفرات بشكل دوري:

يُفضل في كل مرَّة أن تستخدمي شفرة مختلفة، وذلك حتى لا يحدث أي جروح في ساقيكي وأيضًا حتى يتم إزالة الشعر بنفس الدرجة في جميع الأماكن أيضًا إزالة الشعر بشكل سليم وكامل، وأخيرًا الشفرات القديمة ليست صحيّة على الإطلاق.


4- تقشير جلدك قبل إزالة الشعر: 

عملية تقشير الجلد خطوة مهمة جدًا قبل القيام بإزالة الشعر، وذلك حتى تقوم الشفرات بإزالة الشعر فقط لا خلايا الجلد الميتة والتي تعمل على إتلاف الشفرات من الأساس، تستطيعين استخدام زيت الزيتون وخلطه مع الملح لعمل خليط تقومين فرك جلدك به لإزالة تلك الخلايا الميتة.


5- تنعيم جلدك قبل إزالة الشعر:

وتلك الخطوة فقط للحرص على التخلص من جميع الخلايا الميتة المتبقيّة بعد عملية التقشير، ستقومين بتدليك ساقيكي بمياه دافئة قبل إزالة الشعر.


6- إزالة الشعر على مرات:

يُستحسن دومًا إزالة الشعر على مرات أو أشواط، لا دفعة واحدة، قسمي ساقيكي لمناطق حيث تنتهين من منطقة لتنتقلي للأخرى، ذلك سيصل بكِ لأفضل نعومة تتخيلين.


7- حلاقة في إتجاه الشعر:

وتلك تحديدًا مخصصة لكِ إن كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة جدًا، فإزالة الشعر في الإتجاه المعاكس لنموه يسبب التهابات وأحيانًا إن كانت بشرتك حساسة جدًا تسبب جروح، فقومي بإزالة الشعر في إتجاه نموه ومرة أخيرة عكس إتجاه نمو الشعر.


8- جروح بدون إزالة شعر:

إذا قمتي بجرح في بشرتك آثناء إزالة الشعر، فلا تقومي بالإقتراب منها إطلاقًا ومحاولة حلاقتها لأن ذلك سيضيف إليها التهابات جديدة وقد تجدد الجرح.


9- مرطبات طبيعيّة:

يمكنك بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر استخدام زبدة الشيا بتوزيعها على ساقيكي، وأيضًا يمكنك استخدام معجون الخيار ويجب أن يكون تم وضعه في الثلاجة مُسبقًا حتى يكون باردًا.


10- لا مزيد من الشفرات الرخيصة:

لا تقومي باستخدام الشفرات الرخيصة لكونها لا تستمر لمدة طويلة، ويكون العديد منها أيضًا تالف من البداية وتفقد شفرتها حدتها آثناء إزالتك للشعر فتتعرضين لجروح عديدة.


مهما ظهرت طرق إزالة الشعر عن طريق الحلاقة بدائيّة فهي الأكثر صحة بعيدًا عن مستحضرات التجميل والتي من الممكن أن تصل لسرطان الدم أو سرطان الجلد.

المزيد من النصائح