"

10 مستحضرات تجميل تأتيكِ كهدية من الطبيعة

عبدالرحمن عامر

جمال

10 مستحضرات تجميل تأتيكِ كهدية من الطبيعة


الطبيعة جاءت للإنسان وجاءت بكل شيء قد يحتاجه، حتى أدوات التزيين والتجميل، وجميعها خالي تمامًا من المواد الكيميائيّة المُسرطنة، إذًا ما هو البديل؟

صناعة مستحضرات التجميل أصبحت في الآونة الأخيرة صناعة ضخمة بشكل ملفت للأنظار، فحسبما جاء في آخر الدراسات أصبحت قيمة صناعة مستحضرات التجميل العالميّة تساوي 300 مليار دولار أمريكي.

ونبدأ بأرقام سريعة توضح حجم وتوغل تلك الصناعة في حياتنا اليوميّة:

- 4 سيدات من كل 5 يقمن بوضع مستحضرات التجميل.

- جميع النساء من سن 15 عام وحتى سن 65 عام يقمن بالتسوق بكميات ضخمة من مستحضرات التجميل ل5 مرات سنويًّا على أقل تقدير.

- حسب دراسة أمريكيّة في عام 2015 فإن 50% من النساء لديهن إيمان كامل بأن وضع مستحضرات التجميل تعطيهم أفضليّة للالتحاق بالوظائف المختلفة وتعطيهم الإحساس بالتحكم الكامل في شخصيتهم.

- تقوم السيدة الواحدة سنويًّا في دورة حياتها كاملةً بشراء مستحضرات تجميل بقيمة 216 دولار كأقل مُعدل.

- أكثر من 40% من السيدات يقولون بأن جودة المنتج مهمة جدًا مهما كان سعره.


وكما هو موضح فمستحضرات التجميل تلك تكلف الكثير من الأموال ناهيك عن الأضرار الصحيّة، وهو ما يكشف عن ال 10 مستحضرات تجميل تأتيكِ كهديّة من الطبيعة.


1- علاج الشعر بالبيض والموز:

لشعرٍ لامع وبرَّاق لن تحتاجي كل تلك مستحضرات التجميل المعقدة والباهظة الثمن، فقط اخفقي بيضة واضربيها في الخلّاط الكهربائي مع موزة، قومي بتوزيع الخليط على شعرك بالتساوي واتركيه لمدة تتراوح بين 10 – 30 دقيقة واغسليه بالطريقة المعتادة لغسلك شعرك.


2- ترطيب وعلاج الأظافر:

ضعي أصابعك لمدة 10 دقائق في زيت الزيتون 3 مرات أسبوعيًّا.


3- وجهك مثل العسل:

عسل النحل الصافي يعتبر مضادًا طبيعيًّا للبكتريا المسببة لحبوب الشباب والرؤوس السوداء، ستستخدميه أسبوعيًّا لجعل وجهك أجمل وأرطب، ستقومين بتدفئته عن طريق النار، ثم ستقومين بتدليك وجهك بأصابعك بلطف شديد ثم تتركيه لمدة تتراوح بين 5 – 10 دقائق، ثم تستخدمين مياه دافئة لانتزاعه.


4- شامبو خل التفاح:

لن تقومي بشراء شامبو مرَّة أخرى، فقط قومي بمزج ¼ كوب من خل التفاح لكوب ماء ثم قومي بتوزيعه على شعرك واغسليه بطريقتك المعتادة.


5- تفتيح منطقتي الركبة والكوع:

اقطعي برتقالة نصفين، اضغطيها على ركبتيكي وكوعيكي وستتفاجئي من النتيجة.


6- القضاء على خلايا الجلد الميتة:

قومي بخلط كوبين زيت زيتون مع كوب ملح، قومي بفرك جسدك بأكمله للقضاء على جميع الخلايا الميتة وأيضًا لتنعيم الجلد وجعله لامعًا.


7- بلسم جوز الهند لشعرك:

هذا البلسم هو المفضل لدى الكثيرين بعدما قاموا باستخدامه وتجربته، فقط ستقومين بشراء زيت جوز الهند واستخدامه في تدليك شعرك وتركه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم غسله، كرري العملية مرتين أسبوعيًّا.

تساهم تلك الطريقة في تلميع شعرك وتغذيته وجعل نموه أسرع.


8- إزالة الشعر بسهولة:

لازلنا عند زيت جوز الهند، ستقومين بتوزيعه على المنطقة التي ستقومين بإزالة الشعر عنها بديلًا عن أنواع الكريمات.


9- إزالة الرؤوس السوداء:

ضعي 5 أو 4 قطرات عسل على نصف ليمونة، ابدئي باستخدامها في تدليك وجهك للقضاء على الرؤوس السوداء، ضعيها لمدة 5 دقائق واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد.


10- تنظيف الوجه وهو جاف:

قومي باستخدام فرشاة الأسنان وهي جافّة ونظفي وجهك عن طريق التدليك الخفيف على شكل دوائر ثم التنظيف بمعجون الأسنان والتي ستقوم بتجديد خلايا جلدك والقضاء على الخلايا الميتة ثم اغسلي وجهك بماء بارد.


تأكدي من أن تلك الطرق جميعها تستند على كونها طبيعيّة فتأثيرها لن يكون سريع كالمواد الكيميائيّة، لكن على المدى الطويل هي لا تسبب أضرارًا كالمواد الكيميائيّة على العكس ستجنين ثمارها.

المزيد من النصائح