"

من وصفات ونصائح الجدات "كرابيج حلب مع الناطف" حلوى سورية بمذاق العيد

مروة علاء الدين

عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات


كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان وأيام العيد ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي والغير مشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي.


في العيد تتزين الموائد في معظم البيوت العربية بالكعك، والغريبة، والبسكويت، والبيتي فور لكن في سوريا ،مسقط رأس غالبية الحلويات الشرقية، يختلف الوضع بشكل كبير لأن المنازل تكون عامرة بأصناف شتى من الحلوى والتي تختلف من مدينة سورية لأخرى.


لهذا لم يكن غريباً أن يربط الناس قديماً بين العيد والحلوى السورية إذ كانوا يقولون إن غيابها يعني قضاء عيد بلا نكهة لأنها تعتبر الطقس الأهم به، ومن بين الحلويات السورية التقليدية التي تقدم في العيد وتتميز بمذاقها الفريد " كرابيج حلب مع الناطف".


وكرابيج حلب هي عبارة عن معمول بالجوز مصنوع من السميد، والطحين، والسمن، ومعطر بماء الورد وماء الزهر، وتُقدم الكرابيج مع الناطف وهو أحد أنواع القطر التي تمنحه مذاق رائع، وبدورنا سنقدم لكم طريقتين لتحضير كرابيج حلب الأولى تقليدية والثانية عصرية لتستمتعوا بالعيد هذا العام على الطريقة السورية.


كرابيج حلب مع الناطف


‪كرامبل كرابيج حلب مع الناطف والدوندرما المخملية البيضاء‬

المزيد من النصائح