Ad will close in seconds

Skip Ad
عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات "حراق أصبع" طبق المقبلات المتكامل

مروة علاء الدين

الأربعاء 14 يونيو 2017

10
من وصفات ونصائح الجدات

كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي والغير مشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي. 


يعتبر المطبخ السوري من أكثر المطابخ العربية تنوعاً وتميزاً حيث تجمع أطباقه بين الطابع المتوسطي والعربي لهذا نجدها قريبة ومُفضلة لدى شريحة واسعة من الشعوب العربية، وبشكل خاص تحظى المقبلات في بلاد الشام عموماً وسوريا خصوصاً بجماهيرية عربية منقطعة النظير ولعل طبق "حراق أصبع" أبلغ دليل على ذلك.


وتعود جذور وصفة حراق أصبع إلى دمشق حيث ابتكرت السيدات قديماً طبق مكون من الخبز، والعدس، والبصل، والكزبرة، والثوم، والعجين (حديثاً يتم استبدالها بالمعكرونة أو الخبز الناشف)، وزيت الزيتون وحينما حان الوقت لتذوقها لم يستطع الجميع الانتظار حتى تبرد بسبب رائحتها الزكية فمدوا أيديهم ليأكلوها فاحترقت أصابعهم من شدة الحرارة لهذا سميت بهذا الاسم.


ومع كون الحراق أصبع من المقبلات إلا أن هذا لم يمنع أبداً احتوائه على قيم غذائية مرتفعة فهو طبق متكامل غني بالدهون، والألياف، والبروتينات، والكربوهيدرات، كما أنه يتميز بسهولة تحضيره وتوافر مكوناته.


وبدورنا، سنقدم لكم أكثر من طريقة لتحضير طبق حراق أصبع الصحي والمفيد والذي توارثته الأجيال من الجدات، وهي كالآتي:

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً