"

زيوت الفاكهة.. تزيد بشرتك جمالا وتحارب علامات تقدم السن

أروى أيمن

المرأة: جسد وروح

زيوت الفاكهة.. تزيد بشرتك جمالا وتحارب علامات تقدم السن

تتمتع الفاكهة بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والجسم بوجه عام، كذلك الزيوت من المستخرجة منها، تعد من أكثر المغذيات الطبيعية للبشرة.


تتمتع الفاكهة بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والجسم بوجه عام، كذلك الزيوت من المستخرجة منها، تعد من أكثر المغذيات الطبيعية للبشرة. 



فعلى عكس منتجات العناية بالبشرة المصنعة تحتوي زيوت الفاكهة على المكونات الطبيعية التي تخترق طبقات البشرة الداخلية بسهولة، والأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات الموجودة بها تحافظ على رطوبة البشرة وتحارب علامات تقدم السن.


وتعد زيوت الفاكهة مناسبة لجميع أنواع البشرة، فالطبيعة الخفيفة لهذة الزيوت يجعلها سلهة الامتصاص، لذلك فهى مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة، ومن يعانون من الحبوب، أيضا فإن الأنواع الغنية بالمرطبات منها مفيد لأصحاب البشرة الجافة والجلد المتشقق.

وإليكي بعض أنواعها من موقع Remedies And Herbs:


- زيت المشمش

من الزيوت المفيدة للغاية، ويتم استخراجه من بذور المشمش المجففة، ويحتوي على فيتامين E و A والأحماض الدهنية الأساسية للبشرة، ويعد مضاد للالتهابات مما يجعله مناسب لحب الشباب، والبشرة الحساسة، كما أنه منعم جيد للبشرة ويحارب الشيخوخة.

ويدخل زيت المشمش في تصنيع منتجات العناية ببشرة الأطفال، وأنواع لوشن البشرة والجسم، كما يدخل في تصنيع منتجات الشعر لسهولة امتصاصه، ويفضل استخدامه لترطيب البشرة بعد الاستحمام مباشرة.

 

- زيت الأفوكادو

يستخرج من ثمار الفاكهة الناضجة، وهو أحد أفضل الخيارات الطبيعية لتدليل بشرتك، فهو يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على استعادة صحة وحيوية البشرة والشعر.

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E مما يجعله من أفضل الزيوت المناسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة شديدة الجفاف.

وهو محفز طبيعي لانتاج الكولاجين، ومحارب قوي لعلامات التقدم في السن، ويعمل على ترتطيب الشعر وترميمه من الداخل، علاج أثار حرارة أدوات تصفيف الشعر ومواد تمليس الشعر الكيماوية.

يعد زيت الأفوكاتو النقي معالج طبيعي لمرضى الصدفية، وأكزيميا الجلد.


- زيت الخوخ

يعد من أكثر الزيوت المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة، وهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، كاللينوليك وحمض الأوليك، بالإضافة على احتوائه على الفيتامينات الأساسية للجلد، مثل فيتامين A وE ومجموعة فيتامينات B ، والاستخدام المنتظم لزيت الخوخ يساعد على استعادة شباب وليونة البشرة، ويكافح التجاعيد، بالإضافة إلى أنه يضفي اشراقة طبيعية للبشرة.


- زيت بذور العنب

غني بكمية هائلة من الدهون الصحية المهمة لبناء أغشية البشرة، كذلك على الأحماض الدهنية التي تعزز خلايا الجلد، وتحافظ على رطوبة قصوى للبشرة، وهو زيت خفيف يضفي لمعة رقيقة على البشرة، ويمكن استخدامه بدلا من كريم الحلاقة، وإضافته إلى الزيوت العطرية كزيت ناقل للاستفادة منها كزيت الثوم والروز ماري.


- زيت الكرز

يستخرج من حبات الثمرة الناضجة، ويحتوي زيت الكرز على حمض الإيلوستيريك، الذي يعمل بمثابة واقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة، كما أن ارتفاع نسبة فيتامين A وفيتامين E في زيت الكرز تحد من اضطرابات الجلد الشائعة مثل الأكزيما والصدفية.


المزيد من النصائح