"

تعرفي معنا على أفضل المشروبات الصيفية وفوائدها!

دينا المجدوب

منوعات

تعرفي معنا على أفضل المشروبات الصيفية وفوائدها!


في فصل الصيف نتعرض للشمس فترة طويلة وتفقد أجسامنا الكثير من السوائل للحفاظ على حرارة الجسم، لذلك نحتاج إلى تناول مشروبات منعشة لتعويض ما فقدناه وللتخفيف من تلك الحرارة الشديدة، لذلك نقدم لكِ أفضل المشروبات الصيفية وفوائدها!


1-الماء

من منا يتخلى عن الماء في أي وقت!

وعلى الرغم من أهمية العصائر والمشروبات المنعشة، لكن الماء له أهمية أكبر من تلك المشروبات لأنه الأساس، لذلك عليكي بتناول حوالي 8 أكواب من المياه يومياً لتعويض ما يفقده جسمك من الماء والأملاح..


2-عصير الليمون

الليمون من أكثر المشروبات المنعشة التي عليكي بتناولها في الصيف، حيث يعمل على خفض حرارة الجسم وتعويض ما فقده من سوائل، كما أنه قليل السعرات الحرارية، وكذلك يعمل على زيادة معدلات الحرق في الجسم، لذلك يمكنك تناوله بدون خوف من زيادة وزنك، ويمكنك إضافة النعناع أو الميرمية إلى الليمون حتى يصبح مشروب متكامل من حيث الطعم والفائدة!


3-عصير البطيخ

من أكثر المشروبات اللذيذة والمنعشة التي تحافظ على الرطوبة و تعمل على خفض حرارة الجسم وإزالة الأملاح المترسبة بداخله، كما أنه مفيد لصحة البشرة في فصل الصيف حيث يحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كذلك سعراته الحرارية قليلة جداً ويمكن إضافته إلى نظامك الغذائي الصحي في إنقاص وزنك.


4-عصير الكركديه

من المشروبات الهامة في فصل الصيف، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وخفض ضغط الدم، كما أنه يحميكي من الشعور بالعطش، وكذلك يعمل على تقوية ضربات القلب.


5-ماء جوز الهند

لهذا المشروب فوائد متعددة، فهو يعمل على حماية بشرتك من حرارة الصيف الشديدة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويعمل على تنقية الجسم من أي سموم، كما أنه يحافظ على رطوبة الجسم، ويعطيكي طاقة كبيرة جداً، كما أنه يساعدك في إنقاص وزنك ومنع تراكم الدهون في جسمك.


نتمنى لكِ مشروباً صيفياً لذيذاً!


المزيد من النصائح