Ad will close in seconds

Skip Ad
جمال

قمر الدين في رمضان يحافظ على البشرة ويقي من العطش

محيي الدين أحمد

الأربعاء 29 يونيو 2016

4
قمر الدين في رمضان يحافظ على البشرة ويقي من العطش
قمر الدين من المشروبات التي تظهر على المائدة الرمضانية والذي احتفظ بمكانته ولم تتغير عبر السنوات، لما عرف عنه من فوائد بالإضافة إلى مذاقه الطيب الذي يحبه الكبار والصغار، وقمر الدين هو مشمش مجفف على شكل ألواح سهلة وسريعة التحضير، كما إنه يحتوي عصير قمر الدين على نسبة عالية من المعادن والفيتامين الهامة للصحة فهو غني بفيتامين "أ"، ومضادات الأكسدة، وفيتامينات "ب"، وفيتامين "ج"، إضافة إلى كمية من الألياف الغذائية، كما يحتوي على الحديد، والبوتاسيوم بكميات وفيرة مما يجعل فوائده الصحية عديدة وشاملة.
 
 
إليك فوائد مشروب قمر الدين بحسب موقع mawdoo3.com:

 
1.يمنع الشعور بالعطش الشديد والجفاف كما أنه يولد الطاقة لأداء أفضل.

 
2.ينظم هذا العصير عمل الجهاز الهضمي، ويساعد على تليين الأمعاء ومحاربة الإمساك المزمن، ويفضّل تناوله قبل الأكل كفاتح للشهية وهو مفيد لمن يعانون من النحافة، وضعف البنية، وفقدان الشهية للطعام، كما أنه يفيد في علاج بعض حالات الإسهال، كما يعالج حالات عسر الهضم، كما إنه ينشط وظائف الكبد، ويساعد على التخلص من سموم الجسم، ويقاوم الالتهابات المختلفة في الجسم. 
 
3. قمر الدين شراب مغذ تنصح بتناوله جميع النساء الحوامل أو المقبلات على الإنجاب لتحسين صحة الأم والجنين، كما يساعد عصير قمر الدين في علاج معظم حالات فقر الدم وتعويض المصابين بالنزيف لأنه سريع الامتصاص، يفيد الإناث في تنظيم الدورة الشهرية، والتخفيف من مشكلة غزارة الطمث. 
 
 4-يفيد في تحسين مظهر البشرة فهو يقاوم مظاهر الشيخوخة والتجاعيد، ويمنحها الحيوية والنضارة والنعومة. 

 
5.يحسن من قوة الإبصار، ويحارب معظم أمراض العين 

 
6.يفيد الأطفال في تحسين نموهم العام وزيادة قدرتهم على الصيام. 

 
7.يعالج مشكلة الأرق الليلي وتقطع النوم. 

 
8.يحفز الجهاز المناعي في الجسم، ويساعده على مقاومة الأمراض. 

 
9.يحمي الجسم من خطر الإصابة بأورام السرطان، ويعيق انتشارها، وله دور كبير في الحد من الإصابة بسرطان الجلد، وسرطان الدم، وسرطان الرئة. 

 
10.يزيل التوترات النفسيّة والصداع الناتج عنها ويساعد على استرخاء البدن، والشعور بالراحة. 

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات