Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

تعرفي على 5 استخدامات منزلية مدهشة للموز

دينا المجدوب

الأربعاء 12 ديسمبر 2018

37
تعرفي على 5 استخدامات منزلية مدهشة للموز

يُعرف الموز بأنه قنبلة الطاقة، وذلك لقيمه الغذائية العالية جدًا، وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ب، والبوتاسيوم، وكذلك السكريات الطبيعية به والتي تعطيه طعماً رائعاً يجعله متصدر قائمة الفاكهة المفضلة لدى الجميع،.  

لكن لا تتوقف أهمية الموز عند تناوله فقط، فله الكثير من الاستخدامات الأخرى المذهلة..تعرفوا عليها مع فتافيت الآن!

1- الموز ولمعان حذائك:

موز وحذاء؟ بالطبع تعتقدين أنه لا يوجد علاقة بينهما، لكن في الحقيقة الموز له دور هام في تنظيف حذائك!

لا ترمي قشور الموز بعد الإستمتاع بتناوله، واستمتعي بفائدته أيضًا في تنظيف حذائك، وقومي باستخدام الجهة الداخلية من القشر في مسح الحذاء، وذلك باستخدام قطعة من القماش حتى يتم تلميع حذائك!

2- الموز ورائحة حذائك:

هل تسبب رائحة حذائك الكريهة الحرج لكِ أمام الآخرين؟

لا تفكر كثيراً في كيفية التخلص من تلك الرائحة، واستخدمي قشور الموز من خلال وضعها داخل الحذاء قبل النوم، وعند الاستيقاظ ستجدين أن تلك الرائحة الكريهة قد اختفت!

3- الموز وبشرتك:

في فصل الشتاء تتعرض بشرتك للجفاف، لكن يمكنكِ ترطيبها بسهولة مع ماسك الموز المذهل، من خلال خلط هريس موزة واحدة مع صفار بيض وملعقتين من زيت اللوز، واستخدمي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد، وستجدين نتائج مذهلة!

4- الموز وأسنانك:

يعمل الموز علي تبييض أسنانك بشكل مذهل، من خلال فرك قشره علي أسنانك، وذلك بفضل غناه بالمنغنيز، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، مما يساعد على تبييضها بشكل فعال!

5- الموز والفضيات:

تريدين الحفاظ على لمعان أدواتك ومشغولاتك الفضية وحمايتها من التلف وتغير لونها؟

قشر الموز يقوم بحل تلك المعادلة الصعبة، حيث أن الأحماض الموجودة به، تجعله طريقة مثالية لتلميع أدواتك ومجوهراتك الفضية، عن طريق فرك الفضيات بالقشر، ثم مسحها بمنديل ورقي أو قطعة قماش طرية.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً