Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

اجعلي سيارتك تواجه مشكلاتها في فصل الشتاء

دينا المجدوب

الأحد 25 نوفمبر 2018

9
اجعلي سيارتك تواجه مشكلاتها في فصل الشتاء

جميعنا نحب فصل الشتاء وننتظر قدومه لفترة طويلة، وذلك للتنزه في الشوارع بكل حرية وبدون قلق من التعرق، وتناول الأطعمة المغذية والمشروبات الساخنة التي تمدنا بالدفء، ولكن قد لا تحب سياراتنا الشتاء كما نحبه وذلك بسبب تعدد المشكلات التي تواجهها..

لكن في هذا المقال سنجعل سيارتك تنتظر قدوم فصل الشتاء مثلما تنتظريه ببعض الخطوات البسيطة!

1- مكابح السيارة:

من أهم أجزاء السيارة المرتبطة بأمانك على الطريق بشكل كبير، لذلك قبل استقبال فصل الشتاء، يجب عليكِ اتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث يمكنكِ القيام بعمل اختبار لمكابح سيارتك، من خلال القيادة على الطرق الزراعية الهادئة، وإذا قمت بالضغط على المكابح ووجدت أن سيارتك تميل الى أحد جوانبها أو يتم صدور صوت عن المكابح، يجب عليكِ التوجه الى أحد الورش الفنية لحل هذه المشكلة، لأن في الطقس البارد ومع هطول الأمطار تصبح القيادة أصعب على الأرض الرطبة، لذلك يجب أن تعمل المكابح أو الفرامل بشكل جيد للقيادة بشكل آمن..

2- مساحات الزجاج:

بعد الانتهاء من فصل الصيف يجب عليكِ الاطمئنان على مساحات زجاج سيارتك، حيث أن قد يتم التوائها بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يجب عليكِ العمل على تغييرها، وذلك لتعمل بشكل جيد عند هطول الأمطار، وحتى لا تقابلين آثار التلطيخ على الزجاج..

3- إضاءة سيارتك:

في فصل الشتاء تغرب الشمس بشكل أسرع، ونحتاج الى إضاءة سياراتنا بشكل أكبر، لذلك يجب الاطمئنان على مصابيح سيارتك وخاصة كشافات الضباب، ونظافة الزجاج وشفافيته، للتأكد من عمل أحد أهم أجزاء سيارتك بشكل جيد أثناء القيادة..

4- بطارية السيارة:

من أكثر المشكلات التي تواجه سيارتك في فصل الشتاء هو تعرض شحنة البطارية للفراغ، لذلك بعد الانتهاء من فصل الصيف، يجب عليكِ فحص مستوى سائل البطارية وملئها بالماء المقطر إذا كان مستوى السائل منخفضاً، وكذلك يجب التأكد من نظافتها وجفافها..

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً