Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

تخلصي من رائحة حذائك الكريهة بتلك الخطوات الفعالة

دينا المجدوب

الخميس 22 نوفمبر 2018

16
تخلصي من رائحة حذائك الكريهة بتلك الخطوات الفعالة

قد نهتم بشكل ولون الحذاء الذي نقوم بارتداءه، لكن قد لا نهتم بنظافته، وتعتبر رائحة الحذاء الكريهة هي من أكثر المشكلات التي تضايقنا وتشكل لنا إحراجاً كبيراً أمام الآخرين..

وهذه الرائحة الكريهة تكون لعدة أسباب قد نكون لا نعرفها، أو لا نهتم بها، مثل عدم الاهتمام بنظافة أرجلنا، أو ارتداء الجوارب أكثر من مرة بدون غسلها مما يؤدي الى انبعاث تلك الروائح بسبب امتزاج عرق القدمين مع الجوارب فتنشأ البكتيريا المسببة لها.. لذلك قبل البحث عن طرق التخلص من تلك الرائحة يجب عليكِ الاهتمام بنظافة قدميك وجواربك جيداً..

والآن فتافيت تقدم لكِ بعض الخطوات والطرق الفعالة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة..

1- جففي حذائك للقضاء على الرائحة الكريهة:

قومي بتجفيف حذائك عن طريق وضعه في مكان مشمس لوقت طويل، حيث أن أشعة الشمس التي يتعرض لها حذائك تعمل علي منع نمو البكتيريا التي تسبب تلك الروائح الكريهة.

2- قومي بتجميد حذائك:

مثلما تعمل الشمس على منع ظهور الروائح الكريهة لحذائك، يمكن للمجمد القيام بنفس الوظيفة، فقومي بوضع حذائك داخل كيس بلاستيكي، وضعيه في المجمد على مدار الليل لنتائج فعالة، حيث أن تجميد الأحذية يقتل البكتيريا المنتجة لتلك الروائح.

3- المناديل المعطرة لرائحة أفضل:

يمكنكِ استخدام المناديل المعطرة في القضاء علي رائحة حذائك الكريهة، فبعد عودتك إلى المنزل قومي بطي منديل معطر ووضعه داخل الحذاء على مدار الليل، حيث أن هذه الأوراق تنقل عطرها اللطيف إلى الحذاء وتزيل أي رطوبة تبقى في الأحذية.

4- تبخير حذائك:

استخدمي ميزة البخار في غسالتك للمساعدة في القضاء على البكتيريا والفطريات وبالتالي التخلص من الروائح الكريهة..

5- الفواكه الحمضية والزيوت الطبيعية لحذاء بلا رائحة كريهة:

قومي بترك أي نوع من أنواع الفواكه الحمضية داخل حذائك طوال الليل، مثل البرتقال والليمون، حيث أن قشور تلك الفاكهة الطازجة لها رائحة عظيمة بسبب زيوتها الأساسية..كذلك يمكنكِ استخدام زيت اللافندر بوضع قطرة أو قطرتين منه داخل كل حذاء..فهذه الفاكهة والزيوت لا تقضي علي رائحة حذائك الكريهة فقط، بل تضيف لها رائحة رائعة تدوم لفترة طويلة..

6- استخدمي صودا الخبز للقضاء على البكتريا:

بالإضافة إلى استخدامها في اكلاتك الشهية، يمكنكِ استخدامها في تنظيف حذائك!

قومي بوضع كمية من البيكنج صودا داخل كل حذاء واتركيه يمتص الرائحة الكريهة طوال الليل، ثم أخرجي المسحوق في اليوم التالي قبل ارتداءه، بحيث لا تعطي لنفسك فوضى بيضاء داخل حذائك..

7- الماء والخل لحذاء نظيف:

قومي بخلط الماء بالبخل، واستخدمي هذا الخليط لرش حذائك، ثم اتركي حذائك ليجف لمدة 30 دقيقة على الأقل، أو قومي باستخدام مجفف الشعر إذا كنتِ في عجلة من أمرك..


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً