Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

4 أسباب لصنع الخبز في المنزل بدلًا من شرائه

عبدالرحمن يسري

الأربعاء 14 نوفمبر 2018

18
4 أسباب لصنع الخبز في المنزل بدلًا من شرائه

الخبز هو أحد أهم السلع الرئيسية في العالم كله ورغم اختلاف طرق خبزه أو صنعه يظل سلعة رئيسية في كل بيت، وفي وطننا العربي تحديدًا يكثر استخدامنا للخبز في معظم إن لم يكن كل وجباتنا الرئيسية. لكن رغم مدى أهمية الخبز في حياتنا إلا اننا لا ننتبه أحيانًا لجودته أو ما يقدمه لنا من قيمة غذائية هذا بجانب سعره بالطبع مما يجعلنا نفكر ماذا لو استطعنا خبزه بأنفسنا دون الاعتماد على شراؤه من الخارج، ماذا سيحدث و كم سيكلفنا؟ وهل حقًا سيكون طعمه افضل؟

إجابة كل هذه الأسئلة تقع في النقاط التالية ...

1-دائمًا أرخص

صنع الطعام في البيت عادة ما يكلفك أكثر من ثمن شرائه من الخارج بجانب الوقت و المجهود الذي يستهلكه منك لكن هذا الأمر لا ينطبق على صنع الخبز في البيت! فتكلفة شراء شريحة واحدة من الخبز ستكون حوالي 2 دولار أمريكي وفقًا للسعر العالمي في حين أن صنعك لنفس الشريحة سيكلفك 88 سنت و بإضافة ثمن الطاقة المستخدمة سيصبح 1.12 دولار أمريكي هي تكلفة صنع شريحة خبز داخل المنزل. لكن ماذا عن المجهود المبذول في صنع هذه الشريحة؟

2- متعة مجانية

عملية الخبز تختلف قليلًا عن طبخ الوصفات التقليدية المتعارف عليها، فهي لا تعتبر مهمة تتطلب دخولك للمطبخ لإنجازها بل ستكون رحلة ممتعة لخلق شيء صحي و لذيذ أمام عينيك ولبعض الناس، إحساس العجين في يديهم يساوي الكثير!

3- طعم أفضل

قد تكون عملية شراء الخبز بسيطة وسهلة، و تضمن لك الوصول له متى تحتاجه لكنها بالتأكيد لن تضمن مستوى الجودة المقدم لك!

في كثيرًا من الأحيان يكون الخبز قد مر عليه أيام قبل شرائك له مما يؤثر على طعمه و جودته وهي حالة غير موجودة إذا صنعته بنفسك في البيت.

4- ما الفائدة؟

فوائد الخبز كثيرة؛ يمكنك استخدامه لسد احتياجاتك من البروتين والألياف مع إحساس بالشبع على مدار اليوم لكن للأسف هذا ليس في حالة شرائك للخبز من المتجر، في تجارب عدة أجريت على الخبز التجاري المعروض في المتاجر و الخبز المصنوع في البيت جاء خبز البيت في المقام الأول من ناحية الفوائد التي يتمتع بها على حساب أي نوع من أنواع الخبز التجاري!