"

أغرب الأطباق التي تقدمها المطاعم حول العالم

آيه وهيب

منوعات

أغرب الأطباق التي تقدمها المطاعم حول العالم


عالم الأكلات ليس له نهاية، فكل ما يخطر على بالك يمكن أن يتحول لطبق رئيسي يقدمه مطعم ما حول العالم بل ويقع في حبه الكثيرين، لهذا السبب نقدم أغرب وأشهر الأطباق التي تقدمها المطاعم حول العالم، لنرى أياً منها مألوف بالنسبة لكم، وأياً منها مستحيل أن تتذوقوه تحت أي ظرف ومهما كانت الإغراءات.


الهاجيس الأسكتلندي

ربما ليس هو الطبق الأغرب في قائمتنا اليوم، وذلك بسبب مكوناته المألوفة لمحبي هذه الفئة من الأكلات، إلا أن الغرابة في طريقة تحضيره، فهو عبارة عن كرات كبيرة من السجق المحضر من رئتي و قلب و كبد الغنم، ثم يخلط بلحم البقر والشوفان، وفي النهاية توضع الخلطة في معدة الغنم ويسلق على النار لبعض الوقت.


عيون التونة الصينية

يألف البعض تناول عيون بعض الكائنات لكن الأغرب هو تناول عيون سمك التونة، هل هي مميزة كفاية حتى يقبل على تناولها الكثير من الصينيين، وتباع بكثرة في الأسواق الصينية واليابانية، حيث تقدم مخلوطة بالتوابل والبهارات ليغطوا بعض الطعم المميز لهذا الطبق الغريب.


حساء عش الطيور الشرق آسيوي

يميل أغلبنا لتناول الطيور والبيض للحصول على البروتينات اللازمة، لكن هناك من يرغب في الحصول على الفائدة كاملة ولا يهدر أي شيء يتعلق بالطيور حتى العش الخاص بها، ففي دول شرق آسيا ينتشر حساء عش الطيور وهو عبارة عن أخذ العش كاملا ووضعه في مقلاة ثم إضافة المرقة والحصول على حساء لذيذ.


سلطة النمل الدنماركية

على الرغم من غرابة الطبق إلا أنه من الأطباق التي تقدم للطبقة الراقية من رواد مطعم "نوما" الدنماركي بمبلغ 300 دولار، فهناك من يدفع هذا المبلغ مقابل تناول سلطة من النمل المحمص وهو في غاية السعادة.


الثعابين الهندية

يختلف هذا الطبق عن سابق الأطباق في أنه مستوحى من أحد مشاهير اليوتيوب و يدعى "سوتاري ناياك" الذي أعتاد على نشر مقاطع فيديو له وهو يتناول الأكلات الغريبة والمقززة، وفي أحد المقاطع تناول فيها الثعابين الحية مع إضافة بعض التوابل والبهارات، المقطع نال شهرة واسعة مما دفع الكثير من المطاعم لتقديم هذا الطبق، يقدمونه لكل الراغبين في القيام بمغامرة جديدة يتحدون فيها أنفسهم.


الضفادع اليابانية

تعد الضفادع من الكائنات المفضلة لدى الكثيرين في الصين واليابان وفيتنام، لدرجة أنهم يقومون بتربيتها منزليا مثلما نربي نحن الدواجن والأبقار، وذلك بغرض تناولها وتقديمها بأكثر من شكل في العديد من الوصفات.


اليرقات الإيطالية

كيف سيكون تصرفك إذا وجدت في مطبخك طبقا من الجبن الأبيض مليء باليرقات! إذا كنت مقيم في الوطن العربي فستقوم بإلقائه في القمامة، أما إذا كنت في إيطاليا فاليرقات ستكون دليلا على أن الجبن غني بالقيمة الغذائية ولا يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون مما يجعله طبقا ممتازا.

المزيد من النصائح