"

أفكار جديدة لممارسة أنشطة مختلفة خلال فصل الصيف

شيماء المقدم

منوعات

أفكار جديدة لممارسة أنشطة مختلفة خلال فصل الصيف


ننتظر فصل الصيف كل عام من أجل إستعادة نشاطنا بعد عامٍ كاملٍ من العمل أو الدراسة والإستيقاظ مبكرًا والمذاكرة ومهامٍ كثيرة لا تُعد ولا تُحصى، ففصل الصيف هو فرصتك الذهبية للانطلاق في الرحلات إلى الشواطئ والمنتجعات السياحية للاسترخاء والاستجمام وتجديد النشاط لمُواصلة العمل أو بدء عامًا دراسيًا جديدًا.


هناك أنشطة كثيرة تستطيعي استغلالها لقتل أوقات فراغ الصيف الذي يتسائلون عنه الجميع وكيف يستفادون منه، إليكي بعضًا من الأفكار كي لا تحتاري في هذا الوقت حتى لا تسأمي من الأجازة أو تكتشفي أن الوقت قد ضاع بدون أي إضافات جديدة لذهنك.


متعة القراءة

دائمًا نسمع أن الكتاب خير صديق، لكن هل طبّقتِ هذا المثل في حياتك وقررتي يومًا بقراءة كتب جديدة لم تقرأيها من قبل؟ اجعلي في هذا الصيف بداية جديدة مع القراءة وتجرأي في اختيار كتابك المُفضل حتى لا تقف بحر معلوماتك عند شيء.


عبّري عن شخصيتك بالكتابة

ابدأي بكتابة مدونتك على الإنترنت والتى ستساعدك كثيرًا على تطوير طريقة تفكيرك وعلى تطوير مهاراتك فى الكتابة والحكى و سرد خبرات حياتية، وقد لا نعلم ربما تكتشفي موهبة أدبية لديك، فتبدأ قصتها من هنا.


التاريخ والعلم لا يقف عند حَدّ

مشاهدة الكثير من الأفلام الوثائقية في العلم وتاريخ العالم سيساعدِك كثيرًا في توسيع دائرة معارفك حتى تنقلي جميع ما اكتسبتيه من خبرات المعلوماتية لإولادك.


ماهي هوايتك المُفضلة؟

هل فكرتي يومًا أن تشكتشفي هواياتك؟ ممكن يكون الواقع هو عدم وجود الوقت الكافي لكي لتتعلمي أشياءًا كثيرة، ولكن حان الوقت في عطلة الصيف لتكتشفي ماذا تُحبين وتنمّي مهاراتك، مثل الرسم، فاليوم هو عالم الإنترنت مليئ بكثير من أبواب المعرفة، فحاولي أن تتعلّمي أساسيات الرسم عن طريق فيديوهات اليوتيوب وستكتشفي عالمًا ساحرًا من الفن.


زراعة النباتات

عندك شرفة بالمنزل كبيرة؟ تلك هي الإفادة الكبيرة هو قيامك باستغلال مساحة الشرفة بزراعة نباتات جميلة ذو رائحة جذابة، حيث ستشعرين بالإنجاز عند زراعتها عندما تراقبي نموّها يومًا بعد الآخر.


فكرة التطوّع

قومي بالتطوّع في الأنشطة الإجتماعية أو الثقافية داخل بلدتك، فهناك كيانات كبيرة تحتاج لجهود ذاتية ومعنوية من أجل نشر الثقافة أو الأنشطة الإجتماعية الإيجابية، حاولي خلال الصيف أن تكوني جزءًا منها.


الموسيقى غذاء الروح

إذا كان لم يكن عندك خبرة بالموسيقى هذا موعدك من تعلّم آلة جديدة لم تعزفي عليها من قبل، ننصحك بالبدء بآلة سهلة حتى تعرفي من أين ستبدأين.

ماذا عن هوايتك خلال الصيف؟ اخبرينا بهواياتك المُفضّلة في التعلقيات لكي تفيدي أخريات كي يقضينْ صيفًا رائعًا مثلك.

المزيد من النصائح