"

الأناقة عنوان ملابسك، تعلّمي معنا كيف تنسقين ملابسك بعناية مع اختيار ألوانها!

دينا المجدوب

منوعات

الأناقة عنوان ملابسك، تعلّمي معنا كيف تنسقين ملابسك بعناية مع اختيار ألوانها!


إن تنسيق الملابس من الأمور الصعبة للكثير من الفتيات ، من منا لم تعاني قبل الذهاب إلى مناسبة مهمة، أو مقابلة توظيف، أو الخروج مع اصدقائها ووقفت أمام خزانة ملابسها تحتار ما الملابس المناسبة التي يجب ارتدائها ، وينتهي الأمر بالتأخر عن الموعد وعدم تنسيق الملابس كما يجب، لذلك نقدم لكي بعض النصائح لتنسيق ملابسك بعناية!




1- اختيار الملابس حسب شكل جسمك :

الجسم البيضاوي :

الجسم البيضاوي يتميز بالوسط الممتلئ ، لذلك يجب ارتداء الملابس الفضفاضة حول هذه المنطقة ، و يفضل ارتداء سترة قصيرة على سروال ذو قصة نحيلة لأنها تجذب الانتباه إلى السيقان ، وأيضا يفضل ارتداء السترة الضيقة تحت منطقة الصدر أو الفساتين الفضفاضة مع الكعب العالي ستعطيكي شكلاً جميلاً، ويجب تجنب ارتداء السراويل ذات الخصر العالي، والأحزمة.


الجسم المستطيل :

الجسم المستطيل هو الذي يأخذ الشكل الواحد من الأعلى للأسفل، لذلك عليكي تجنب الفساتين الضيقة التي تأخذ شكل جسمك ، ويفضل ارتداء سترة ضيقة من أجل إبراز منطقة الخصرأو ارتداء التنورة العريضة لإعطاء المنطقة السفيلة شكلاً أكبر، أو ارتداء سترة ذات كشكشة في منطقة الأكمام حتى تعطي حجماً أكبر للكتفين مما يجعل الخصر شكله أصغر.


جسم الساعة الرملية:

في الساعة الرملية يكون الصدر كبيراً، و الوركان ممتلئين ، لذلك يجب تجنب ارتداء الملابس التي تكون على شكل مربع ، ويفضل ارتداء الستر المثلثة الرقبة ، وارتداء التنانير الضيقة سَتعطي جسمك منظراً جذاباً!


الجسم الكمثري:

في جسم الكمثرى تكون منطقة الكتفين أضيق من الوركين ، لذلك تجنبي ارتداء الجينز الضيق ،والسترات كبيرة الحجم، وينصح بإرتداء السراويل ذات الأرجل العريضة من الأسفل لأنها تجعلك تبدين أنحف، وينصح بإرتداء السترات تكون فيها فتحة الرقبة على شكل قارب وذلك حتى يتناسق كتفيك مع وركيك.


2- اختيار الملابس حسب الألوان :

اختاري الألوان التي تكون من نفس الفئة ، مثل الألوان الترابية مع بعضها ، والألوان الملونة معاً.

استخدمي عجلة الألوان لتتعرفي على الألوان المكملة لبعضها ، وهي الألوان المعاكسة لبعضها في العجلة ، مثل الأبيض والأسود وتعتبر الألوان المتقابلة في العجلة هي الألوان المتكاملة تماماً


بعض النصائح لبعض الألوان :


1- اللون الأصفر :

يمكن مزجه مع الكحلي أو البني، مثل ارتداء بلوزة مقلمة من الأبيض و الكحلي وارتداء تنورة باللون الأصفر.


2-البنفسجي الغامق :

من الألوان الجميلة و الرقية والتي تليق لكثير من المناسبات الهامة والسهرات، يمكن ارتدائه مع الأسود، والأبيض، و السيمون.


3- البيج:

من الألوان المميزة والتي تليق بكثير من الألوان الأخرى، مثل درجات الجملي، والأخضر الفاتح والزيتي.


4-الرمادي :

كثير منا لا يحب هذا اللون ويعتبروه من الألوان الكئيبة والتي لا تليق بكثير من المناسبات، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن يمكن مزجه مع غيره من الألوان، مثل الأسود ، والأصفر، فإذا كنتي ترتدين سروال رمادي يمكنك ارتداء بلوزة لونها أصفر ،فَالأصفر يظهر جمال الرمادي بشكل كبير.


5- الوردي:

اللون المفضل كثير من الفتيات، فهو يعبر عن الأنوثة و يتميز بالرقة، ويمكن ارتدائه مع الأبيض،وألوان الباستيل، وكذلك الألوان السماوية


6-الجملي :

من الألوان التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في كل الفصول، ويمكن أن يليق بكثير من المناسبات، ويمكن ارتدائه مع الأوف وايت و درجات البيج، وكذلك الأخضر.


7-النبيتي:

من الألوان المنتشرة بشكل كبير، وتحب الفتيات ارتدائه في السهرات الليلة بشكل كبير فهو لون يتميز بالفخامة والرقة في نفس الوقت، ويليق النبيتي مع الأبيض ، ومختلف درجات البيج.

المزيد من النصائح