Ad will close in seconds

Skip Ad
عائلتك

طرق تخزين التوابل لفترات طويلة

عبد الرحمن عامر

الأربعاء 21 فبراير 2018

10
طرق تخزين التوابل لفترات طويلة

أحد أهم أركان أي وجبة لظهورها بالشكل الأمثل والمذاق الأفضل هي التوابل، والتوابل كأي شيء تحتاج لتخزين جيد حتى لا تفقد مذاقها مما يجعلك أمام موقف غريب. 

فالكثير من السيدات تشكو بأن توابلها لا تؤثر في الطعام مهما وضعت من كميات، تعلمي كيفيّة الحفاظ على مذاق توابلك بلا أي تغيير.

- من فترةٍ إلى أخرى قومي باختبار التوابل المتواجدة لديكِ لمعرفة هل مذاقها كما كان أم أن مذاقها قد تغير وأصبح أضعف كثيرًا؟ استبدلي توابلك كل فترةٍ والأخرى.

- لابد أن تحرصي عِند شرائك للتوابل، فجميع البهارات المطحونة لا تشتريها بكميات كبيرة، لأن بالضرورة تلك البهارات عند طحنها فقدت الكثير من مذاقها الطبيعي، ومع التخزين ستفقد المتبقي من مذاقها تمامًا.

- عند قيامك بتخزين التوابل لا تخلطي التوابل بعضها بالآخر لأن ذلك يفقد كل نوع الكثير من مذاقه، كل نوعٍ يجب أن يبقى وحيدًا داخل أوعيّة زجاجيّة صغيرة مُغلقة جيدًا، ضعيها في خزانة في مطبخك تكون بعيدة تمامًا عن الضوء والرطوبة والحرارة.

- إمّا أن تستخدمي التوابل عن طريق رشها من خلال أغطيّة مثقوبة، أو تقومي باستخدام ملعقة نظيفة وجافّة تمامًا، ولا تنسي إغلاق الزجاجة بنفس الدقة الأولى.

- لا تحتفظي بالتوابل قريبًا من البوتاجاز بأي شكل من الأشكال، الحرارة تقضي على مذاق التوابل تمامًا.

- عند قيامك بتخزين التوابل تأكدي عند تفريغها بالزجاجات من تاريخ صلاحيتها، دونيه على كل زجاجة حيث تقومي بالاستغناء عن التوابل التي تصبح قديمة حتى لا تخدعك ويفسد طعامك.



وأيضًا إليكِ بعض الحيل الذكية في تخزين التوابل.

تخزين أدوات النظافة:

في الغالب تقوم ربة المنزل بتخزين أدوات النظافة في المطبخ وهنا يمكنك استغلال الدولاب الواقع أسفل حوض المطبخ لرص هذه الأدوات به. لاستغلال المساحة بشكل جيد، قومي بتثبيت ماسورة بشكل عرضي بداخل الخزانة ثم علقي عليها زجاجات البخاخ أو المناشف المستخدمة في تنظيف المنزل.

حامل أغطية أواني المطبخ:

- استعيني بحامل عمودي وعلقيه على أحد جوانب خزانة الأواني لتعليق الأغطية عليه.

- يمكنك أيضا اتباع طريقة أخرى وهي تثبيت حامل في ضلفة الخزانة من الداخل ووضع الأغطية عليها. هذه الحيلة أيضا يمكنك استخدامها لتخزين لوح تقطيع الطعام فيه كما يبدو في الصور.

عبوات التوابل المغناطيسية:

يمكنك توزيع التوابل في عبوات منغناطيسية صغيرة وترتيبها بطريقة فنية على الثلاجة وذلك بدلا من توزيعها في العبوات الكبيرة التي تأخذ حيزا كبيرا من المطبخ.

التوابل المعلقة:

البرطمانات من أكثر القطع المفيدة في التخزين وحفظ المواد الغذائية، ولكي لا تأخد مساحة كبيرة من طاولة المطبخ يمكنك تعلقيها أسفل دولاب المطبخ عن طريق تثبيت الأغطية بالمسامير. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو لف البرطمان في الغطاء لينفصل عنه وتستخدميه كما تشائين


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً