Ad will close in seconds

Skip Ad
ديكور

اعرفي ماذا ترتدي اليوم بسهولة بعد تنظيم دولابك بهذه الأفكار

شيماء المقدم

الأحد 18 فبراير 2018

5
اعرفي ماذا ترتدي اليوم بسهولة بعد تنظيم دولابك بهذه الأفكار

"ماذا أرتدي اليوم!" 

الجملة الشهيرة لأغلب الفتيات والسيدات حينما تنوي الخروج سريعًا ولا تعرف أي الملابس تختارها، وذلك يؤدي إلى المشكلة الاكبر هو الإهمال الواضح في ترتيب دولابك بشكل يُسهّل عليكي إختيار أناقتك. فضلًا عن الإكسسوارات المُبعثرة في الغرفة كأوراق الشجر في الخريف، فلابد من وجود حلّ لكي لتسهيل عليكي ترتيب أفكارك ففكرنا بمساعدتك لوجود حلول مبتكرة لتنظيم دولابك.

أفكار لتنظيم مغارة الدولاب:

لكي تقومي بتنظيم دولابك ليصبح أسهل في إختيارات ملابسك، عليكي بالقيام ببعض الخطوات هذه لكي تستطيعي تقسيم أشيائك في الدولاب.

1- قومي بتحديد ملابسك الشخصية أولًا من حيث الأهمية والإستخدام ومن حيث تقسيمها سواء ملابس منزلية أو ملابس خروج.

2- خصّصي رفًّا أو اثنين من رفوف الدولاب العلوية للملابس التي لم تستخدم أو الملابس الموسمية لتجنب تكدّس الملابس.

3- خصّصي رفًّ أو جانبًا من أحد جوانب الدولاب للملابس المكويّة مثل القمصان والبلوزات المُعرضة دومًا للتكسير و أو أو تكون غير مفرودة بشكلها الصحيح، في حين وضع الجواكت والفساتين في شماعاتها العادية بدون الخوف من تكسيرها.

4- خططي تنسيق الشماعات بالملابس من ناحية تدرّج الالوان من الغامق للفاتح مثلًا حتى تعطيكي مظهرًا مختلفًا.

5- إستخدمي الأدراج السفلى في الدولاب الخاصة بالملابس الداخلية بتدريج الألوان بها أيضًا ودرجًا آخر للجوارب والكرافاتات.

6- إستغلّي الأرفف العلوية لشراشف الأسرّة أو المناشف، ويمكنكي ترتيبهم عن طريق تجميع كل ملاءة بداخلها في الثنايات الوسادات الخاصة بها حتى لا تتناثر في أماكن أخرى، فحاولي وضعها بطريقة البرم أو اللوي في مجموعات متساوية الحجم ومتناسقة بحيث تعطي شكلاً جذابًا ومبتكرًا في الدولاب .

7- إذا كان عندك ملابس غير مستعملة منذ زمن بعيد سواء كانت قديمة أو صغيرة في مقاسها بالنسبة لكي، فقومي بالتبرع بها أفضل من تراكمها بدون أي إستخدام في دولابك، حتى تُسهّل عليكي الوصول لملابسك الجديدة.

8- احرصي على أن يكون دولابك نظيفًا ومعطرًا دائما فهو سر جمال ورونق الملابس، لذا يجب عليكِ أن تحافظي على نظافته وترتيبه بشكل سليم ومناسب.



خطوات لترتيب دولابك:

تنظيم حقائبك:

إن كنتِ تُفضلين استغلال المساحات بشكل جيد وتجميع أغراضك كلها فى مكان واحد، فعليكِ باللجوء لحاملة الحقائب التى ستساعدك فى وضع حقائبك بشكل سهل فى الدولاب ولا تأخذ حيز فى نفس الوقت.

مكان لتعليق الأحذية:

لأن مشكلة الأحذية لا تقل فى اهميتها عن مشكلة وضع الحقائب، فيمكنك الاستعانة بالشماعات التى تحتوى على مشبك حديدى وتعلقى فيها الأحذية الخاصة بكِ.

تعليق الملابس الداخلية:

لأنها جزء لا يتجزأ من ملابسك الشخصية، عليكِ الاهتمام بوضعها بشكل منظم، فقط احضرى بوكس كرتون وضعيه فى الدرج الخاص بكِ فى الدولاب، وقسميه بشرائط كرتون من الداخل وضعى فيه ملابسك الداخلية.

الأكسسوارات:

لتجميع الإكسسوارات فى دولابك لتضمنى الحفاظ عليهم، يمكنك الاستعانة بشماعات صغيرة الحجم من البلاستيك أو المعدن، وقومى بتعليق الإكسسوارات عليهم لتضمنى المساحة والحفاظ عليهم، او قومي بصنع حوامل على هيئة شجرة صغيرة او غزالة بقرون أو على هيئة عروسة واستخدميها للمحافظة على خواتمك وأقراطك.

تعليق الإسكارف والإيشاربات:

لأن الفتيات يتعاملن مع الاسكارف والإيشارب على إنهم قطع ملابس يجب تعليقها، فيأخذ ذلك منهن حيز كبير جدًا ولا يمكنهن من الحفاظ عليهن، فكوني مختلفة واصنعي هذه الأفكار بنفسك:

- إستخدام الدرج المُقسم إلى مربعات أو دوائر:

يُمكن لأي نجار أن يصمم لك مربعات أو دوائر في الدرج الذي توضبين فيه أغراضك وإن كان الدولاب الذي يتواجد في غرفتك لا يحتوي على هذا الدرج يمكنك أن تطلبي إضافته اليه. من هنا يمكنك أن تلفي الطرح على شكل اسطوانات وتضعيها في الأماكن الدائرية أما في الأماكن المربعة يمكنك أن تطويها على شكل مربعات صغيرة.

- الشماعة لتعليق الإيشاربات:

إن وجدت أنه من الصعب ان تضعي الطرح في درج مقسم يمكنك اعتماد الشماعة لتعليقها بطريقة منسقة ومرتبة مع ربط كل طرحة بالشماعة الى جانب بعضها ويمكن تخصيص شماعة لكل لون من الألوان لتبقى الى جانب بعضها البعض. أما الى جانب ذلك يمكنك استخدام حلقات ستارة الحمام وتعليق الطرح فيها ومن ثم تعليقها على الشماعة أو حتى يمكنك ان تجدي في السوق شماعات مقسمة الى دوائر مخصصة للطرح.

- تعليق الإيشارب بإستخدام العامود:

يمكنك تعليق عامود على خلفية باب الدولاب لتعلقي فيه الطرح وتربطينها به كي لا تسقط. ومن هنا يمكنك اختيار عدة عواميد تحت بعضها لتعلقي الطرح فيها على أبواب دولابك الخاص.

هذه نصائح فتافيت لكي، ولكن إذا كان لديكِ أفكار تنظيمية أخرى عرّفينا بها كي تشاركي متابعي فتافيت من خبراتك.