Ad will close in seconds

Skip Ad
موضة

طريقة اختيار الملابس والأحذية لكِ ولأسرتك

عبد الرحمن عامر

الأحد 28 يناير 2018

11
طريقة اختيار الملابس والأحذية لكِ ولأسرتك

ملابسك وحذائك أنتِ وأطفالِك ليست فقط للأناقة والتفاخر، أو مجرد لكونها ملابس نرتديها، لكنها تُشعرك بالعديد من الأشياء كالراحة والآمان والثقة بالنفس، إذًا ما هي طريقة اختيار الملابس لكِ ولأسرتِك؟ 

إليكِ تلك الطرق والتي ستساعدك في إختيار ملابسك.

- طريقة اختيار الملابس لأولادِك:

من المؤكد أن ملابس الأطفال هي أكثر الملابس المُعرضة للاستغناء عنها سريعًا وذلك لكونهم يكبرون كل عام عن الذي قبله، ولذلك تعرفي على تلك الطرق.

1- تنظيم عملية شراء الملابس:

وعملية تنظيم عملية الشراء تبدأ عن طريق كتابة الاحتياجات على قائمتك وذلك قبل الشراء، فيجب عليكِ تحديد الاحتياجات الحقيقيَة من القطع المختلفة لشراؤها أولًا، ثم التفكير فى المزيد من القطع الإضافيَة أو التى قد نحتاجها.

2- الأولويّة لاختيار الملابس التي تحتاجينها:

فى أوقات التخفيضات، قد نلاحظ تهافت كبير على المتاجر، ولكن التفكير السليم حتى نتلافى الوقوع فى فخ شراء بعض القطع الغير مناسبة أو التى لا نحتاجها حقيقة هو الالتزام بقائمتنا الشرائية أولا ثم لا مانع بعد ذلك من شراء ما نجده فرصة حقيقية ونعلم يقينا أننا سنحتاجه فى القريب (خلال العام القادم مثلا)، أو سلعة نعلم أن أولادنا يحتاجونها باستمرار كالشرابات أو الملابس الداخلية. ولكن الحرص كل الحرص على الحصول على المقاسات السليمة خاصة إذا كنا نشترى للمستقبل حتى لا تضيع النقود هباءا.

3- التأني والتنوع في اختيار الملابس:

بالنسبة للكميات فهى حسب استهلاك كل طفل، فمن يذهب إلى الحضانة يحتاج على الأقل طقم كامل يوميا، فهذه هنا سبع قطع من كل نوع مثلا باستثناء الأحذية مبدأيا قبل شراء أى قطع إضافية أو للمناسبات الخاصة (إن وجد). ومن يذهب إلى المدرسة أو لديه تمارين رياضية فهو يحتاج أنواع أخرى من قطع الملابس حسب الرياضة التى يمارسها.

ابحثى دائما فى الأسواق وغيرى مصادر الشراء فقد تجدى متجرا جديدا ذو جودة عالية ارخص فى الاسعار مما تذهبى إليه باستمرار.

- طريقة اختيار الملابس النسائي:

إن معرفة قواعد الملابس الصحيحة وطرق تناسقها فى غاية الأهمية لنجعل ملابسنا مهما كان سعرها قليل متناسقة وملائمة إلينا ومتابعة لخطوط الموضة بشكل متناسب.

- الألوان الغامقة بترفع وتعطى طولًا وهذا مهم لأصحاب الأجسام المليئة وأصحاب القامة القصيرة .

- بالنسبة للألوان الفاتحة فهى تعطى شكل جسم أكبر فهى لا تناسب إلا أصحاب الأجسام النحيلة كالأصفر والأبيض.

1- السراويل مرتفعة الخصر الفضفاضة:

تعتبر سراويل الخصر العالي من أجمل التّصاميم بخاصّةٍ في فصل الصّيف الحارّ فهي مريحة بالنّسبة للمحجبات ومحتشمة في الوقت ذاته، بخاصّةٍ في ألوانها القريبة من الالوان الصّيفية، كما يفضّل عدم اعتماد الجينز لأنّه من أكثر القماشات الدّافئة.

2- الألوان مهمة في اختياراتك:

استفيدي من فصل الصّيف لتعتمدي الالوان الفاتحة، لأن الالوان الغامقة تجذب أشعّة الشّمس بطريقة قوية ويبدأ الحرّ بدرجاته العالية. أمّا الالوان الفاتحة وهي الالوان الرّائجة هذا الصّيف لذلك عليك الاستفادة منها قبل حلول الخريف والالوان الغامقة.

3- الملابس الفضفاضة:

اعتمدت الكثير من المدوّنات الالوان النّاعمة والرّاقية في تصاميم القميص الفضفاض والنّاعم بقماشته المريحة والتي تليق بفص الصّيف.


- طريقة اختيار الأحذية المريحة:

الحذاء ليس فقط كماليّة من الكماليات، لكن هو أهم الأشياء التي ترتدينها والتي تؤثر على راحتك، ويتوقف اختيارك للحذاء لكِ ولأطفالك على عدة أشياء تعرفي عليها.

1- النشاط الذي ستقومين به بعد ارتداء الحذاء:

اختاري الحذاء المناسب وفقًا للأنشطة التي ستقومين بها، فإذا كنتِ ذاهبة للتسوق نهارًا، يمكنك اختيار الأحذية المريحة والمسطحة. بالنسبة لموعد عشاء رسمي، يمكنك الاستعانة بpeep toe pumps أو الأحذية ذات الكعوب العالية المفتوحة قليلاً من عند أصابع القدم. أما في حال كان يومك مليئاً بالاجتماعات الرسمية والحركة معاً، فالأنسب لكِ في هذه الحالة ارتداء الأحذية ذات الكعوب العريضة أو المكتنزة، حيث تعتبر خياراً ذكياً يجمع بين الراحة والأناقة معاً.

2- الطقس بالخارج:

إذا كان الجو مشمساً، وستظلين خارج المنزل طوال اليوم، يمكنك التفكير في ارتداء الأحذية القماشية أو الباليرينا، فهذه النوعية من الأحذية تحمي قدميك من الشمس، وفي الوقت نفسه تسمح لهما بالتنفس. أما إذا كان الجو ممطراً، التزمي بارتداء الجالوشات (أحذية المطر البلاستيكية) أو PVC pumps الأحذية البلاستيكية ذات الكعوب العالية، فهذا النوع من الأحذية مقاوم للماء وفي الوقت نفسه يبدو جذاباً.

- وأخيرًا نرجوا ألا تقومي بإلقاء الملابس القديمة والأحذية التي فاضت عن حاجتك ولكن قومي بالتبرع بها لمن يحتاجها إذا كانت حالتها جيدة.