Ad will close in seconds

Skip Ad
ديكور

8 أفكار لإستغلال الجدران الجانبية الغير مستغلة لمسة جديدة بمنزلك

شيماء المقدم

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

43
8 أفكار لإستغلال الجدران الجانبية الغير مستغلة لمسة جديدة بمنزلك

المساحات الصغيرة أصبحت منتشرة بشكل كبير في المنازل ما جعل خبراء الديكور يلجأون لاستغلال كل جزء من المساحة الموجودة بشكل عملي لعدم إهدار أي مساحة من المنزل وتحقيق أقصى استفادة منها.

ومن أكثر الأماكن الفارغة في التصميم هي زوايا الغرف المختلفة، نراها بشكل دائم خالية من أي عنصر تصميم لصغر مساحتها وتركيبتها بشكل زاوية ما يجعلها صعبة الاستغلال، أيضَا هناك تصميمات للمباني تفرض على تقسيمات الغرف أو مساحات الإستقبال وجود عمدان مسلّحة مما يصعب إزالتها. فما جعل مصممي الديكور يخصصون لها الكثير من الأفكار العملية التي تعطيك لمحة عن كيفية استغلال الزوايا الفارغة في منازلكم لتحقيق الاستفادة من كل مساحة موجودة وعدم إهدارها.

وفي هذا المقال من فتافيت نقدم لكي أفكار وطرق عملية وسهلة لإستغلال المساحات المتاحة والجدران الجانبية في منزلك وغير مستغلّة، فأتبعي هذه الأفكار:

الجدران الجانبية وإستغلالها لعمل حديقة داخلية:

إذا لم تمتلك حديقة في فناء منزلك فلا تحزني يمكنكِ الآن تصميم حديقة داخل المنزل بشكل أنيق ورائع ومناسب لاحتياجاتك في أحد زوايا المنزل الغير مستخدمة.

قومي بإستغلال المساحة الموجودة أسفل السلّم الداخلي والتي هي في الغالب مساحة غير مستخدمة ومُهدرة، ومع ذلك هناك كثير من الشقق بمساحات أصغر ولا يوجد بها سلم داخلي ويمكن استغلال أحد زوايا المطبخ أو أي غرفة أخرى بالقرب من الشباك أو الشرفة لتصميم حديقة صغيرة ووضع بعض النباتات التي تعطي جمالا وأناقة وحيوية لأي مساحة توضع بها.

الجدران الجانبية تعطيكي أفكار لأرفف عملية:

الأرفف هي فكرة مناسبة تماما لزوايا المنزل الفارغة والتي يمكن استغلالها بأشكال مختلفة، من الممكن وضع الاكسسوارات والديكورات أو إطارات الصور أو حتى الكتب عليها.

تمتّعي بخزائن مختلفة الأحجام:

في الغرف الصغيرة لا بد من وجود حلّ لتخزين الأغراض المختلفة سواء كانت ملابس أو كتب أو أي أغراض أخرى، مثل ألعاب طفلك أو مقتنياته الشخصية.

تمتّعي بهواياتك المفضلة في ركن جانبي:

في هذه الزاوية من المنزل يمكنكِ ممارسة الهواية الخاصة بك في هدوء دون أن تفكر في عدم وجود مساحة لممارسة هواياتك، يمكنك الرسم أو عزف الموسيقى أو القراءة أو فعل ما تريدي في هذه المساحة الرائعة، يمكنكي تصميمها بأرفف على الجانبين مع سجادة على الأرض ووسادات مريحة لن تحتاجي أكثر من ذلك.

ولِم لا تكون مكتب صغير:

فكرة العمل من المنزل ليست ممتعة لكثير لأغلب الناس لعدم توفر بيئة مناسبة لذلك في المنزل، ولكن عند استغلال هذه المساحة الصغيرة لوضع مكتب صغير وكرسي مريح مع إضاءة مناسبة وألوان تساعدك على التركيز سيتحول الأمر ليصبح أكثر متعة وتشجيعًا على العمل والإبداع!

تحتاجين قسطًا من الهدوء:

إذا كانت غرفة المعيشة مزدحمة ولا يمكنكِ أن تحظى ببعض اللحظات بمفردِك أو مع أحد أصدقائك فننصحك بتخصيص ركن هاديء من الغرف أو منفصل عنها بطاولة وكرسيين فيمكنكي فيه الحصول على بعض الهدوء الذي تفتقده في باقي المنزل.

الديكورات البسيطة تعطيكي شيئًا من البهجة:

مدخل المنزل أحيانا يكون بمساحة صغيرة ولا يمكن وضع قطع أثاثات كبيرة فيه، ولكن يمكنكي استخدام مرآة ورف ونبات صغير مع إضاءة وكرسي من الخوص صنع مدخلًا مذهلًا لهذا المنزل مثل مدخل الغرف في أحد الفنادق الكبيرة.

الحوائط الجانبية وجلسة تأمل بالشرفة:

لا يوجد شك في أن شكل استغلال المساحات الموجودة في كل غرفة يؤثر على التواصل بين أفراد الأسرة الواحدة، وهذه هي الفكرة التي بنى عليها إستغلال حوائط توجد بالقرب من شرفات أو بلكونات صغيرة فتحوّلها إلى مكان رائع للدردشة وتبادل الأحاديث بين أفراد الأسرة ومع الأصدقاء في بيئة مريحة وهادئة، أريكة بسيطة وكراسي وإضاءة رائعة.