جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

Ad will close in seconds

Skip Ad

خطوات تجعل من بشرتك نقيّة وجذّابة، فحافظي عليها

نصائح وحيل

شيماء المقدم

الأحد 4 فبراير 2018

خطوات تجعل من بشرتك نقيّة وجذّابة، فحافظي عليها

بالطبع جميعنا كإناث يحلمنْ ببشرة نضرة وجذابة، كما يحلمن ببشرة خالية من العيوب وناعمة كبشرة الأطفال على الرغم ان هذا الهدف صعب التحقيق مع تعرّض بشرتنا يوميًا للشمس والأتربة وإستخدام غسول أو مساحيق من مصادر غير موثوقٍ بها، لكن يجب أن تتعرفي أولًا على هذه الطرق كي تكوني على إستعداد تام لإستقبال حلم البشرة النضرة

خطوات لتجعلي بشرتك نَضِرة:

1. لا تخرجي من المنزل بلا كريم واق من الشمس أو الكريمات المرطبة ومستحضرات الماكياج مع مؤشر وقاية SPF 30، فأشعة الشمس الضارة تتغلغل إلى بشرتك على مدار السنة وليس صيفاً فقط.

2. أزيلي الماكياج عن وجهك ونظّفي بشرتك قبل الذهاب إلى النوم، فترك الماكياج والأوساخ على البشرة ليلاً يتعبها ويضعف قدرتها على التجدد ويمنع وصول الأوكسجين إلى خلاياها بفاعلية.

3. استشيري طبيب الجلد دائما لمعالجة مشكلات بشرتك مهما تنوعت، فهو الأفضل لمساعدتك في محاربة عوامل الشيخوخة المبكرة وغيرها من المشاكل.

4. اتبعي روتينًا فعالًا ومنتظمًا للعناية ببشرتك من الصباح حتّى المساء، فسرّ إشراق البشرة وتوهّجها يكمن في العناية الشاملة والمثابرة.

5. استعيني بالكريمات المطورّة خصيصاً لحماية البشرة من التلوّث والغنية بمكونات محاربة للتأكسد لبشرة نضرة دائمًا.

6. لا تعتمدي على الكريمات التي توصي بها صديقاتك، فالمستحضرات التي تلائم بشرتها قد تضرّ بشرتك وتسبب حساسيتها أحياناً! لذا تعرّفي إلى نوعية بشرتك جيداً قبل اقتناء المستحضرات التي تناسبها.

7. استعيني بمستحضرات التقشير مرّتين أسبوعياً لصقل بشرتك وإزالة الشوائب عن سطحها والأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة والتي تسرّع بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبثور وتمنح بشرتك مظهرا متلبداً وداكناً.

8. دللي بشرتك وامنحيها عناية شاملة حنونة مع أقنعة الوجه الغنية بالمكونات المغذية والمركّزة التي تدخل إلى أعماق البشرة فتعيد إليها امتلائها ونضارتها. إختاري من الأقنعة تلك التي تلبي حاجة بشرتك إلى نتائج باهرة وبشرة نقية.

9. لا تهملي جسمك! استعيني بمستحضرات الترطيب والتقشير المطورة خصيصاً للعناية ببشرة الجسم بدءاً من العنق وصولًا إلى القدمين.

10. إذا كنت كثيرة الأسفار، لا تنسي أن توضبي مستحضراتك الأساسية للعناية ببشرتك في حقيبة السفر.



ولكي تحافظي اكثر على بشرتك عليكي بعمل خلطات طبيعية في منزلك لتستعيدي نضارة بشرتك:

خلطات ماء الورد:

-يساعد على تنعيم البشرة:

ماء الورد يعمل على تهدئة البشرة الجافّة وعلى التخلّص من التشقّقات فيها، نظراً لاحتوائه على خصائص عديدة مضادّة للالتهابات، ويمكن استخدامه كمزيل للمكياج، وينبغي إضافة مقدار معلقة كبيرة ماء الورد إلى القليل من الماء المقطّر، ويتمّ وضعه على الشعر لتنعيمه وللحصول على أفضل النتائج.

- يساعد على ترطيب البشرة:

 وذلك عن طريق دهن الوجه بالقليل من ماء الورد يوميّاً وقبل النوم، للحصول على أفضل النتائج صباحاً، وللتمتّع ببشرة نضرة وكلها حيويّة.

العسل والبشرة:

-يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة

- يعمل العسل على علاج البثور وشوائب الوجه.

- يقوم العسل بمنح البشرة الإشراق والجمال.

- يساعد في وقاية البشرة من حب الشباب.

- يساعد العسل البشرة على التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة.

- يعمل العسل أيضاً على تبييض البشرة.

 يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المهمة في تغذية البشرة.

- يعمل العسل على علاج البشرة الدهنية لخصائصه المغذية للبشرة.

- يعمل العسل على مقاومة جفاف الجلد ويمنحه الصحة


تسجيل