جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

Ad will close in seconds

Skip Ad

تعرف على طاقة الألوان وتأثيرها على الشهية

أخبار فتافيت

آية وهيب

الخميس 1 فبراير 2018

تعرف على طاقة الألوان وتأثيرها على الشهية

الألوان ليست مجرد شكل جميل يضيف لمنزلك الفخامة والرقي، فهي طاقة وعلم له تأثير مباشر على كل ركن من أركان المنزل، فوقا للكثير من الأبحاث والدراسات التي أجريت على الألوان، تبين أن لها دور كبير في فتح الشهية أو كبحها، لذلك نجد أن الكثير من المطاعم تحرص على اختيار ألوان فاتحة للشهية لجذب المزيد من الزبائن، لهذا دعونا نتعرف على مدى تأثير الألوان على شهيتنا:

الألوان الفاتحة للشهية:

وفقا لعلم "الفينج شوي" المهتم بطاقة المكان فإن الألوان التي تفتح الشهية عادة ما تكون الألوان الدافئة مثل :

الأحمر:

هو اللون الأكثر استخداما في المطاعم، وذلك لأنه يتربع قمة الألوان الدافئة، وتأثيره الفسيولوجي يزيد من دقات الدم ويعطي شعور بالطاقة والحيوية، مما يثير شهية الطعام.

البرتقالي:

هو لون الشمس مصدر الضوء والحرارة على سطح الأرض، هذا ما يجعله مناسبا لغرف المعيشة وغرف الطعام، لما له تأثير جيد على الطاقة والشهية.

الأصفر:

من الألوان التي تعطي مزيد من البهجة والإشراق، وبالتالي مزيد من السعادة والحيوية، لهذا فهو من الألوان المحببة في غرف الطعام والمعيشة لما له تأثير إيجابي على الشهية ويطرد الاكتئاب والتوتر.

الأبيض:

هو لون الصفاء والنقاء، فهو مرتبط بشدة بكل ماهو لذيذ، لذلك نجد أن الأشخاص ينجذبون للأشياء أو الأطعمة أو الأماكن البيضاء دون وعي، هذا ما يجعله لون مفضل لغرفة الطعام أو لمطعم جديد.

الأخضر :

يرمز إلى الطبيعة والزرع، فهو رمز الصحة والرشاقة، فكثيرا ما يوجد في الأطعمة النباتية الصحية، لهذا فهو مناسب لكل من يتبع حمية غذائية صحية أو يتبع نظام نباتي.

الألوان الكابحة للشهية

هناك فئة أخرى من الألوان الجميلة والمميزة إلا أنها لا تصلح في غرف الطعام أو مطاعم الأكلات السريعة لأنها تكبح الشهية مثل:

الأسود:

هو سيد الألوان واللون المفضل والأساسي في ملابسنا، لكن برغم من ذلك هو لا يصلح بأي شكل من الأشكال لغرف الطعام أو المعيشة، فهو يقلل الشهية ويجعل المكان مقبض وموحش.

البني:

هو أيضا من الألوان الداكنة التي تؤثر بالسلب على الشهية، فهو يرمز في العقل الباطن إلى المخبوزات و الأطعمة المحروقة التي طالتها النار، وهذا التخيل أبعد ما يكون عن فتح الشهية.

البنفسجي:

من الألوان الراقية التي تصلح لغرف النوم، حيث ثبت فاعليتها في التخلص من الأرق، وهذا التأثير يتنافى تماما مع كونه فاتح للشهية، حتى تواجده في عالم الطعام يظهر في الباذنجان والملفوف والبصل الأحمر، وكلها مأكولات لا تشجع كثيرا على الأكل بالرغم من فائدتها الكبيرة.

الوردي:

هو من الألوان المشرقة إلا أنه لا يحفز الشهية وذلك بسبب إحتوائه على عناصر مهدئة، كما أنه يرمز للكثير من اللحوم المصنعة التي يرفضها محبي الطعام الصحي.

الأزرق:



هو رمز للسماء والبحر والهدوء والاستجمام، وهذا يجعله مناسبا لغرف النوم، لذلك سيكون من الجيد تناول الطعام في مكان أزرق أو أواني وأطباق زرقاء اذا كنت تتبع حمية لإنقاص الوزن.


تسجيل