Ad will close in seconds

Skip Ad
ديكور

أفضل النصائح تساعدك في ديكور غرفة المعيشة

شيماء المقدم

الاثنين 6 نوفمبر 2017

2
أفضل النصائح تساعدك في ديكور غرفة المعيشة

غرفة الطعام ليست مُريحة؟ احتاج لنجف آخر لتزيين غرفة الطعام!! لا لا غرفة المعيشة تحتاج بساطة اكثر من ذلك.

غرفة الطعام أو كما نسميها الآن غرفة المعيشة هي الغرفة التي يتجمع بها جميع أفراد عائلتِك اغلب اوقات اليوم، فإنها ليس كونها مُجرد غرفة في منزلك، بل هي تتسم بالروح والحيوية والحياة لتُلبي جميع افراد العائلة وجميع اوضاع الجلوس، سواء كان مشاهدة التليفزيون أو تناول الطعام أو (قعدة) لجذب اطراف الحديث بين زوجك وأولادك.

فلكي تكون هذه الغرفة مُخصصة بالمنزل لجميع الأغراض هذه، فلابد من تنسيقها بشكل مُعين حتى تكون مريحة لكم، كما يجب ان تضعي في إعتبارك أن غرفة المعيشة اكثر إستهلاكًا في منزلك كله.

لكي تنسقي هذه الغرفة يجب عليكي تحديد هذه النقاط الأساسية حتى تأخذي في الإعتبار نقاط إختيار غرفة المعيشة مثل:

"إختيار الألوان الطبيعية – حسن إختيار قطع الأثاث – إختيار السجاد المناسب – تزيين غرفة المعيشة"

-كما يجب أيضًا وضع ف إعتبارك عند السير على هذه النقاط شيء مهم جدًا في إختياراتك وهو "اطفالك" حتى لاتكون قطع الأثاث أو الديكورات المستخدمة تتسبب في ضررًا لهم.

لذلك عليكي الأخذ في الإعتبار بعض النقاط الهامة عند تصميم غرفة المعيشة في منزلك ومراعاة النقاط التالية:

 1-اختاري قطع الأثاث، بصورة تنسجم مع المساحة المتوفرة، فإذا كانت الغرفة واسعة، من الأفضل انتقاء أرائك كبيرة الحجم، أمّا إذا كانت هذه الأخيرة ضيّقة فمن الأفضل انتقاء أرائك صغيرة.

2- إلجأي إلى الأثاث المُريح، حتى يتناسب هذا الأخير والدور الأساسي المناط بهذه الغرفة، والمتمثّل في الاسترخاء ضمن جوّ عائلي.

ومن الملاحظ أن الكنبات أصبحت مصمّمة للاستلقاء والتمدّد، وأحياناً للنوم.

3- احرصي على اقتناء ألوان وخامات عملية، ولا تتسخ بسهولة. وإذا اتسخت فيسهل تنظيفها. واهتمي بأن يكون القماش سادة، أو يضمّ خطوطاً بسيطةً، غير مزركشة أو معقّدة.

4-تفقّدي إسفنج الأرائك، فهذا الأخير يجب أن ينتمي إلى نوعيّة ممتازة تتحمل الاستهلاك المتكرّر.

5-اعلمي أن لون الأرائك هو المحدّد للون الجدران، ويفضّل انتقاء ألوان هادئة ومريحة للجدران، مع البعد عن تلك القوية والفاقعة.

6-اهتمي بخيارات الأرضيات المختلفة، من "باركيه"، و"بورسولان"، و"سيراميك"،لتكون ملهمة لكي، ولكن من المهم أن تكون السجادة التي تكسو الأرضية تتناسب ولون الأثاث، ومشغولة من الصوف أو الفرو، مع البعد عن الحرير لأنه ليس عمليًا ولا يحتمل الاستهلاك المستمر.

7- لا تنسي أهميّة طاولة الوسط على أن تتناسب مع حجم الأرائك، وأن تكون معدّة من خامات عالية الجودة.

8-انتقي إضاءة تشيع الشعور بأنّ المكان أوسع، وكذلك من المحبّذ أن تدخل الشمس هذه الغرفة لفوائدها الصحيّة.

9-راعي، عند اختيار الاكسسوارات، فئات أفراد عائلتك العمرية؛ فإذا كنتِ تربين أطفالًا، فتوجهي إلى قطع الاكسسوارات غير قابلة للكسر وبعيدة عن الأذى لأطفالك، كتلك المعدّة من النحاس أو الخشب أو العاج. أمّا إذا كان أفراد العائلة راشدين، فمن الممكن استخدام الكريستال.

10-تريّثي عند اختيار خزانة التلفاز، على أن تكون مزوّدة برفوف لحمل الكتب. ومن الممكن إضافة مكتبة صغيرة، إذا كانت مساحة الغرفة تسمح بذلك .