"

8 أكلات سريعة التحضير في الفرن

آية وهيب

عائلتك

8 أكلات سريعة التحضير في الفرن


أكلات الفرن كثيرا ما تحتل مكانة خاصة في قلوب محبي الطعام لما لها من مذاق شهي لا يقاوم، و كثيرا ما تستغرق أكلات الفرن الوقت والمجهود لإعدادها، هذا ما يجعلها غير مناسبة لكل الأوقات، خاصة اذا كنا نريد إعداد عشاء سهل وسريع، لكن هذا ليس بعد الأن فيمكن الاستمتاع بالطعم الشهي للأكلات الفرن من خلال مجموعة من أكلات السريعة التي لا يأخذ تحضيرها أكثر من 15 دقيقة.



البطاطس المبشورة في الفرن

البطاطس من الاكلات التي لا خلاف عليها فهي المفضلة لدى الكثيرين ولا يخلو منها أي بيت، لذلك يمكن إعداد البطاطس المبشورة ووضعها في الفرن مع مجموعة من الخضروات، وبهذا يكون لديك وجبة فطار أو عشاء لذيذة تعجب الأطفال والكبار.


الفلافل المحشية بالفرن

الفلافل أو الطعمية هي من الأطعمة المفيدة والمغذية لأنها تحتوي على الفول الغني بالبروتين والفيتامينات، لكن كثيرا ما تفقد الفلافل قيمتها الغذائية عند قليها في الزيت، لذلك فإن إعدادها في الفرن يحافظ على قيمتها الغذائية وطعمها اللذيذ، كما يجعلها مناسبة أكثر للأنظمة الغذائية الصحية.


المكرونة بالجبن في الفرن

ليس هناك أروع من طبق المكرونة المسلوقة المضاف له الجبن اللذيذ والتوابل والصلصة الغنية، فمن الأفكار اللذيذة لعشاء مميز هو إعداد طبق المكرونة مع صلصة الطماطم أو الكريمة الغنية مع بعض الخضار وإضافة كمية من الجبن المفضل لديكم وإدخاله الفرن لمدة عشر دقائق ثم يكون جاهز للتقديم.


التونة المشوية بالفرن

أغلبنا يعشق التونة المعلبة فهي من الأكلات السهلة اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية فهي غنية بالفوسفور وأوميجا 3، لذلك يمكن تجربة شوي سمك التونة الطازج في الفرن وإضافة التوابل والخضروات الطازجة له، والإستمتاع بعشاء لذيذ سريع التحضير.

طاجن القرنبيط في الفرن

القرنبيط من الاكلات المحببة في فصل الشتاء، وذلك لأنها تمد الجسم بالطاقة وتمنحه الدفء المطلوب، كما أنها من الأكلات الإقتصادية التي لا ترهق الميزانية، وهناك أكثر من طريقة لإعداد القرنبيط فالبعض يحبه مقليا في الزيت ومقرمش، لكننا اليوم نقترح تقديمه بطريقة صحية من خلال شويه في الفرن لمذاق رائع وشهي.


السجق الشرقي في الفرن

السجق من الأكلات اللذيذة التي تتجتهد السيدات في إعدادها، فهو مصدر جيد للبروتين الحيواني المفيد للجسم، ويفضل تناول السجق في المنزل بدلا من تناوله في المطاعم لأنه يقوم مليئ بالزيوت ومجهول المصدر، لهذا يمكن إعداده منزليا مع الخضروات في الفرن للحفاظ على قيمته الغذائية وطعمه الغني.


الباذنجان مشوي في الفرن

إلى جانب الطعم الشهي للباذنجان فهو من الأطعمة الغنية بالألياف ولديه قدرة هائلة على محاربة سرطان القولون وامتصاص كافة السموم والملوثات من الدم، لهذا فمن الضروري الاهتمام بأكل الباذنجان بانتظام، وذلك من خلال تقطيعه إلى شرائح وشويه في الفرن للحفاظ على قيمته الغذائية.


الذرة الحلوة في الفرن

شي الذرة على الفحم أو في الفرن من الطرق المحببة لدى الكثيرين في اكل الذرة، فهناك من يحب أن يأكلها بعد الشي كما هي، والبعض الأخر يقوم بتفريط حباتها وإضافتها لمختلف الاكلات والسلطات، فهو عنصر رائع للنشويات لكل من يتبع نمط غذاء صحي.

المزيد من النصائح