"

طرق تحضير أطعمة سريعة عن طريق الميكروويف

شيماء المقدم

مطبخ فتافيت

طرق تحضير أطعمة سريعة عن طريق الميكروويف

هناك اعتقادًا بأن مجرد استخدام فرن الميكروويف من أجل تسخين الأكل بعد طبخه، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ بالمرة لاحتوائه علي مميزات اكثر مما تعتقدين. فقد حان الوقت للتعرف على مزيد من الأفكار التي تشجع على الطهي. فإذا كنتي من السيدات اللاتي يعملن، فالوقت هنا ضيق تمامًا، هنا يبدأ حل مشكلة الأكل بعد أوقات العمل الرسمية بالانتقال من مرحلة إعادة التسخين اليومية إلى مرحلة طهي الأطعمة الفاخرة في وقت وجيز، مما يساعد بدوره في اختصار الوقت والجهد المبذولين في طهي غالبية الوجبات السريعة.

فاليوم أعددنا لكي وصفات لذيذة وسريعة تستطيعي ان تقدميها للعائلة سريعًا بإستخدام الميكروويف.

معكرونة بالجبن:

يمكنك تحضير المعكرونة في دقائق بسيطة مع جبن الموتزاريلا عن طريق وضع إناء به المعكرونة مع إضافة قليلٌ من الماء لمدة 3 دقائق، ثم وضع عليه تشكيلة من الجبن مع جبن الموتزاريلا واللبن لمدة دقيقتان حتى يتم ذوبانها.

بيض بالخضار:

يتم كسر عدد بيضات (حسب الكمية المطلوبة) في إناء وتقطيع خضروات مختلفة مثل (فلفل حلو_ بقدونس_طماطم_قطع لحم مفروم) مع إضافة البهارات المميزة مثل الفلفل والملح وبابريكا، ويتم وضعهم في الميكروويف من 2:3 دقائق، ويتم إخراجه وتقليبه جيدًا ثم تقديمه.

البطاطس المحشية جُبن ومشروم:

يتم غسل قطعة بطاطس فركها بمعلقة زيت (بدون تقشير)، ثم وضع حلقات المشروم حولها. ويتم وضعها في الميكروويف من 7:9 دقائق لتمام النضج.

بعد ذلك نقوم بقطع البطاطس نصفين (غير منفصلين) ثم تُهرس بالشوكة ونضع بداخلها المشروم وبعض من جبن الموتزاريلا. وتوضع مرة أخرى في الميكروويف من 2: 3 دقائق، حتى تمام النضج ثم تُقدم كوجبة إفطار شهيّة.


المزيد من النصائح