Ad will close in seconds

Skip Ad
#فتافيت_رمضان

بهذه الطريقة... حضروا الزبادي من المنزل بسهولة

مروة علاء الدين

الأربعاء 7 يونيو 2017

3
بهذه الطريقة... حضروا الزبادي من المنزل بسهولة

  يرتبط كوب الزبادي في رمضان بالقدرة على صيام الشهر بلا متاعب، لأنه يلعب دوراً مهماً في منع الإحساس بالعطش طوال النهار كما أنه يساعد على هضم وجبتي الإفطار والسحور بسهولة عبر تنظيمه لعمل الجهاز الهضمي. 


وتفسر هذه الفضائل تأكيدات خبراء الصحة والتغذية على ضرورة الانتظام في تناول الزبادي طوال أيام شهر رمضان، وعليه سنقدم لكِ طريقة تحضير الزبادي في المنزل لتحرصي على تناول كل فرد من أفراد الأسرة كوب يومياً دون إثقال كاهلك بالمزيد من الأعباء المادية.


وبحسب موقع "كويزين أه زد" الفرنسي فإن إعداد الزبادي بالمنزل يستلزم وجود لبن، وزبادي طبيعي، وجهاز تحضير الزبادي (في حالة عدم توافره يمكن الاستعاضة عنه بعمل حمام مائي ساخن للخليط)، مشيراً إلى سهولة وبساطة طريقة تحضيره لأنه يعتمد على تكاثر نوعين من البكتيريا النافعة في اللبن لتكسبه القوام المتماسك والمذاق الحمضي اللاذع ومصدره حمض الـ"لاكتيك".


ويوضح الموقع أن إعداد الزبادي يعتمد بالدرجة الأولى على الخميرة التي تأتي من كوب زبادي طبيعي لم يتعرض للبسترة قط وعلى اللبن كامل الدسم الدافئ حيث يتم تقسيم محتوى كوب الزبادي على عدد الأكواب المراد تحضيرها ثم سكب اللبن كامل الدسم عليهم ووضع الأكواب في جهاز تحضير الزبادي أو في حمام مائي ساخن، مضيفاً أنه في حال عدم توافر كوب زبادي طبيعي يمكن شراء خمائر اللاكتيك من الصيدلية كبديل له.


ويشير الموقع إلى أن إضافة اللبن كامل الدسم للخميرة ينتج زبادي ذو قوام متماسك، أما إضافة اللبن النصف دسم للخميرة فيعطي زبادي أقل تماسكاً، موضحاً أن الخميرة واللبن المستخدمين في تحضير الزبادي ينبغي أن يكونوا على درجة حرارة الغرفة حتى لا تكون المكونات باردة جداً عند خلطهم معاً مما يعني أن قوام الزبادي سيكون سائل جداً.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    معجزة الفول المصري!

    عبد الرحمن يسري

    بطاطس حول العالم

    عبد الرحمن يسري