"

6 استخدامات لدقيق الأرز لبشرة فاتحة خالية من العيوب

أروى أيمن

جمال

6 استخدامات لدقيق الأرز لبشرة فاتحة خالية من العيوب


بعد يوم عمل شاق، والتعرض للأتربة وأشعة الشمس الحارة، تعودين إلى منزلك، وبمجرد النظر إلى المرآة تدركينمد التضرر الذي أصاب بشرتك، البعض منا يلجأن إلى استخدام المكياج لاخفاء عيوب البشرةن ولكن هذا يسبب ضررا أكثر على المدى الطويل، فلا شيء يقارن برونق وجمال البشرة الطبيعي.


والوصفات الطبيعية تساعدك في علاج وحماية بشرتك من أضرار الجو منها دقيق الأرز الذي يمد بشرتك بالمعادن التي يحتاجها، وبإضافته لمكونات أخرى يعالج مشاكل مختلفة للبشرة بحسب موقع Home remedies for life:

1- حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية: يحتوي الأرز على بعض المركبات التيتحمي البشرة من أشعة الشمس كحمض الفروليك، والتي تحوله لواقي طبيعي من أشعة الشمس، بجانب كونه بلسم لحروق الشمس لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

امزجي دقيق الأرز مع الحيليب، وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، واتبعيه بالماء البارد لغلق المسامات، كرري العملية مرة واحدة أسبوعيا.

2- علاج الهالات السوداء:علاج فعال للهالات السوداء حول العين، وله تأثير بارد على العين المتعبة والمنتفجة.

أصنعي عجينة من دقيق الأرز والموز وزيت الخروع، وضعيها أسفل عينيك.

3- مقشر طبيعي: تخلصك حبيبات دقيق الأرز من الجلد الميتن وتزيل جميع الزيوت التي تفرزها البشرة، ليتركها ناعمة وصحية.

بنسب متساوية أخلطي دقيق الأرز، بودرة الكاكاو، السكر والعسل جيدا، دلكي برفق وجهك وجسمك الرطب بهذا الخليط، ثم قومي بشطفه بالماء البارد.

4- تفتيح البشرة: يستخدم دقيق الأرز كوصفة طبيعية لتبييض البشرة منذ القدم، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات المناسبة للبشرة، حسث ينظف البشرة ويتحكم في اللمعان.

أمزجي دقيق الأرز مع العسل والزبادي، حتى يتكون لديك مزيج متماسك، طبقيه على الوجه والرقبة، وأتركيه حتى يجف ثم أغسليه بالماء.

5- لعلاج التجاعيد،الحبوب، والخطوط الرفيعة: يساعدك في الحفاظ على بشرتك مرنة وشبابية.

أمزجي ملعقة صغيرة من دقيق الأرز مع عصير الخياروالليمون، وطبقي الخليط على بشرتك وأتركيه حتى يجف ثم قومي بشطفه، يمكنك أيضا تطبيق هذا المزيج قبل التعرض لأشعة الشمس لحمايتك من الاسمرار.

6- بودرة للوجه: يمكن أن يكون بديلا جيدا لبودرة الوجه الباهظة الثمن، يعمل دقيق الأرز على امتصاص الزيوت الزائدة بالبشرة، وبإكانه أيضا ان يغطي المسامات الواسعىة.

أخليطي دقيق الأرز مع نشا الذرة بنسبة 2 إلى 1، وزعي البودرة على الوجه بشكل متساوي باستخدام فرشاة المكياج، كما يمكنك استخدامه كمثبت لكريم الأساس بنثره بعد وضعه.

المزيد من النصائح