Ad will close in seconds

Skip Ad
زهرات وزهور

هذه الأطعمة تؤثر سلبيا على نسب ذكاء طفلك ... تجنبيها

سارة سعيد

الأربعاء 12 أبريل 2017

3
هذه الأطعمة تؤثر سلبيا على نسب ذكاء طفلك ... تجنبيها

مثلما توجد بعض الأطعمة التي تزيد من نسب ذكاء طفلك، فهناك آخرى تقلل هذه النسب أو تؤثر بشكل سلبي على ذكائهم، إذ أنها تعتبر من الأطعمة التي لا تمدهم بالفيتامينات اللازمة بالإضافة لاحتوائها على مواد تضعف من معدلات الذكاء. 


وقد لا يقتصر الأمر على بعض الأطعمة والأغذية المضرة، ولكن يكمن أيضا في معدلات التناول، فمن الممكن ألا يكون الطعام ضارا إلا إذا تناول طفلك منه معدلات كبيرة لدرجة أنها تسبب الأضرار.


الأطعمة المقلية:

تمثل المقليات خطورة كبيرة على صحة الطفل، وعلى الرغم من حبهم لها فعليكي أن تكوني حريصة ومتحكمة في كميات تناولهم لها حتى لا يتعرضون لمشكلات صحية خطيرة منها التأثير بشكل سلبي على معدلات ذكائهم وتعلمهم، لأن الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك علاقة بين تناول المقليات بمعدلات كبيرة وتأثر خلايا الدماغ.

 

الأطعمة المملحة :

للملح فوائد كثيرة ولكن يختلف الأمر حول كميات تناوله، فعليكي أن تطلعي على الكميات المناسبة من الملح لكل مرحلة عمرية حتى لا تلحقين الضرر بأطفالك، لأن الإكثار منه يؤثر سلبيا على خلايا الدماغ ومعدل الذكاء. 

 

البروتينات المصنعة :

وتشمل هذه الفئة كل اللحوم التي يتم إعادة تصنيعها كالنقائق، وعليكي تقليل كمية تناول طفلك لمثل هذه الأطعمة إذ اكتشفت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة بين هذه الأطعمة وبين ضعف قدرة الشخص على التركيز.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    الكذب لدى الأطفال

    عبد الرحمن يسري