"

بـ 4 فواكه أساسية حافظي على جهازك تقوية المناعي

سارة سعيد

صحة

بـ 4 فواكه أساسية  حافظي على جهازك تقوية المناعي


يتعرض الجسم في بعض الأحيان للإصابة ببعض المشكلات الصحية نتيجة ضعف الجهاز المناعي، ويرجع هذا الضعف غالبا لعدم التغذية السليمة وعدم حصول الجسم على العناصر الغذائية اللازمة له.



ولذلك عليكي سيدتي أن تحافظي على صحة جسمك وتقوي مناعتك لكي تستطيعي مقاومة الأمراض المختلفة، ويمكنك هذا من خلال الحرص على تناول هذه الفواكه:


البرتقال

يحتوي البرتقال على نسب غذائية عالية جدا، التي يحتاجها الجسم كما أنه يمد الجهاز المناعي بالعناصر التي يحتاجها لمقاومة الأمراض.


التوت البري

يعتبر تناول التوت البري من أفضل الأشياء التي تفعليها سيدتي للحفاظ على صحة جسمك وإمداده بالطاقة التي يحتاجها، وتتعدد مميزات التوت إذ أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.


الرمان

يتمتع الرمان بمذاق رائع بالإضافة لاحتوائه على قيم غذائية عالية، فيكنك تناول حبات الرمان أو تحويله لعصير شهي، كما يمكنك إضافته على السلطة لو إنك تودين التغيير في صنع وجباتك الغذائية، فالرمان يساعد على حماية الجسم من المشكلات الصحية نظرًا لمساهمته بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي.


البطيخ

يساعد البطيخ على ترطيب الجسم، خلال الأيام الصيفية الحارة، ويحتوي البطيخ على نسب عالية من الأحماض الأمينية، وهي أحماض تعمل على تعزيز إنتاج الجسم لأكسيد النتريك الذي يقوي نشاط الجهاز المناعي للجسم


المزيد من النصائح