Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

6 وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة … السر في الأعشاب

أمنية سعيد

الثلاثاء 26 يوليو 2016

21
6 وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة … السر في الأعشاب

يعتبر جهاز المناعة هو أحد أهم أجهزة الجسم التي تحارب الأمراض وتحمي الجسم من الكثير من الفيروسات والإلتهابات والأمراض الأخرى.

يعتمد الكثير من الناس على الوصفات الطبيعية التي من شأنها معالجة بعض الأمراض وتقوية جهاز المناعة وتحسين صحة الجسم بشكل عام، تعرفوا معنا على الأعشاب التي يمكنها تقوية جهاز المناعة، حسب موقع mawdoo3.com:
 

البقدونس:
 يشتهر هذا النبات الورقي الأخضر النضر بغناه بالبوتاسيومِ، كما أنه يستعمل في أغلب الأحيان كزينة ويترك دون أكل، إلا أن فائدتها عظيمة، ويجب أن لا يخلو أي طبق سلطة منها، لما تحتويه من فيتامينات. وثبت أنها تَقوي الكلى وتساعد على إزالة السموم من الجسم و تساعد على شفاء الإلتهابات .

الثوم:
يستعمل الثوم يبشكل خاص في المطبخ، ويشتهر الثوم بقدرته على تقوية المناعة الذاتية للجسم،  بالإضافة الى انها علاج لسعال والبرد.
 

عش الغراب (المشروم):
يحتوى هذا النبات على بروتينات غنية وسكريات معقدة تشبه الموجوده فى خلايا البكتريا والفيروسات وينشط خلايا النخاع العظمى وخلايا الغدة التيموزية وكذلك الخلايا الاكلة وبالتالى يصبح جهاز المناعة قويا ضد اى اعتداء محتمل من البكتريا او الفيروسات، وعش الغراب من اهم الاكلات فى اليابان والمانيا بسبب فوائده.

العرقسوس:
 يقوي جهاز المناعة ويحتوي على 10 مركبات وكلها تساعد في تقوية مناعة الجسم.

حبة البركة:
 تقوي المناعة تساعد على الوقاية من امراض القلب والاوعية والسكر والكلى والعيون والجلد.

الزنجبيل:
من أشهرالأعشاب ، والذي يستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، حيث لا يخلو أي طبق منه أو من بهاراته. وهو مفيد ومقوي ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض.



ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً