"

زيت الخس طريقة آمنه للحصول على شعرصحي ومثالي

أمنية سعيد

جمال

زيت الخس  طريقة آمنه للحصول على شعرصحي ومثالي

كغيره من الخضروات، يحتوي الخس على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان والبشرة والشعر، فهو يحمل 3 مكونات طبيعية مهمة وهي: الفوسفور والكبريت والسيليكون التي تساعد في حماية الشعر وتقويته.

كغيره من الخضروات، يحتوي الخس على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان والبشرة والشعر، فهو يحمل 3 مكونات طبيعية مهمة وهي: الفوسفور والكبريت والسيليكون التي تساعد في حماية الشعر وتقويته. 


يمكنك الاستعانة بزت الخس في التخلص من عدة مشاكل، فهو يساعدك على إطالة الشعر ويمنع تساقطه، كما يستخدم للشعر الجاف الذي يعاني من التقصف وعدم اللمعان.


تعرفي معنا اليوم على كيفية استخدام زيت الخس لتحصلي على شعر مثالي، ناعم، وطويل، أنقلها لك من موقع nisfeldunia.ahram.org.eg


لتطويل الشعر:

كل ما عليك القيام به، هو تسخين القليل من زيت الخس ووضعه على فروة رأسك مع القيام ببعض حركات التدليك والتأكد من وصول الزيت إلى الأطراف جيدًا، ثم تغطية رأسك بقناع بلاستيكي وتركه بضع ساعات ثم قومي بغسله بطريقتك المعتادة، كرري تلك العملية لمدة 10 أيام.


للشعر الجاف:

استخدمي زيت الخس في العناية بشعرك الجاف، قومي بوضع القليل منه على رأسك واتركيه.


إليك بعض الخلطات الطبيعية المكونة من زيت الخس، اتبعيها لتحصلي على شعر ناعم وقوي:


- زيت الخس والبلسم:

يمكنكِ إضافة زيت الخسّ إلى البلسم للتخلّص من جفاف الشعر، قومي بوضع القليل منه داخل عبوة البلسم واحصلي على شعر ناعم ورطب.


 -زيت الخس مع العسل:

عليك تسخين كوب من زيت الخس على نار هادئة، ثم قومي بإضافة معلقتين من العسل، وضعي المزيج على شعركِ، ودلّكي به فروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله بطريقتك المعتادة.


-زيت الخسّ مع زيت اللّوز:

 امزجي كمية متساوية من زيت الخس وزيت اللوز معًا، ضعي المزيج على شعرك ودلكيه جيدا، واتركيه لمدة 10 دقائق.


-زيت الخس وزيت جوز الهند:

هذه الوصفة ستساعدك في التخلص من القشرة، احضري ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وأخرى من زيت الخس وقومي بمزجهما جيدًا، وضعي الخليط على شعركِ لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة.





المزيد من النصائح