"

3 خلطات طبيعية للعناية بشعرك في فصل الشتاء

أمنية سعيد

جمال

3 خلطات طبيعية للعناية بشعرك في فصل الشتاء


الأهتمام بالشعر هي عملية مهمة فهو يحتاج إلى عناية ونظافة بصورة مستمرة حتى يظل صحي وجذاب المنظر، ومع اقتراب فصل الشتاء ستحتاجين إلى العناية بشعرك أكثر بسبب تغيير الطقس وهو ما يؤدي إلى جفافه، الآن يمكنك العناية بشعرك وترطيبه في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لصالون التجميل أسبوعيًا.


تتنوع أنواع الشعر بين الجاف والدهني والتالف، ولكل منهما طرق عديدة في المحافظة عليه وحمايته من التقصف والسقوط، ومن أهم طرق الحفاظ على جميع أنواع الشعر؛ اختيار النوع المناسب من الشامبو والبلسم، وشرب الكثير من الماء، وتناول الكثير من الخضروات، والتصفيف اليومي.

تعرفوا معنا اليوم على 3 ماسكات طبيعية للإعتناء بالشعر ومنحه القوة والامعان:

1 - علاج لتساقط الشعر:

أمزجي 3 معالق من زيت اللوز مع 3 معالق من زيت الخروع وقومي بتدليك فروة رأسك لمدة 10 دقيقة، ثم اتركيه لمدة ساعة، وأخيرًا اشطفي شعرك جيدًا.

2- ترطيب الشعر:

إذا كنتِ تبحثي عن شعر ناعم ولامع فقط تحتاجين إلى ثمرة موز متوسطة الحجم ومعلقة صغيرة من زيت اللوز، قومي بخلطهم جيدًا ثم ضعيها على فروة رأسك وقومي بتدليكها بصورة جيدة وأتركيها 30 دقيقة، وأخيرًا اغسلي شعرك جيدًا.

3- بسلم للشعر:

ستحتاجين إلى نصف كوب من العسل وربع كوب من زيت اللوز ومعلقة كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي تلك المكونات على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه جيدًا.


المزيد من النصائح