Ad will close in seconds

Skip Ad
نصائح وحيل

أسهل ثمانية تمارين يمكنك ممارستها يوميًّا من منزلك

عبد الرحمن عامر

الجمعة 2 مارس 2018

10
أسهل ثمانية تمارين يمكنك ممارستها يوميًّا من منزلك

ممارسة التمارين يوميًّا سيساعدك في مواجهة جميع أعمالك، سواء كنتِ سيدة عاملة أو تقومين بأعمال منزلك، ففي كلا الحالتين سواء كنتِ تجلسين طوال اليوم على مكتبك، أو كنتِ تقفين في مطبخك، ستحتاجين لأداء التمارين للاستمرار. 

إليكِ أسهل ستة تمارين يمكنك ممارستها يوميًّا من منزلك.



1- تمرين الخطوات الطويلة:

وهو يعتبر من التمارين السهلة جدًا لتقوية عضلات الساقين حيث يمكنك ممارسته بالمنزل دون الحاجة لأي أدوات، لأنكِ تحتاجين هنا إلى وزن الجسد فقط، حيث أن ممارسة هذا التمرين تكون من خلال التقدم بساق ثم الاستناد عليها بالجسم مع ثنيها ثم التقدم بالساق الأخرى؛ قومي بتكرير الحركة 10 مرات لكل تمرين.

2- جلسة القرفصاء:

إن تمارين القرفصاء تعتبر كذلك تمارين هامة جدًا ويمكنك ممارستها بأن تقفي بشكل مستقيم ثم تنحني إلى أسفل حتى تصل إلى وضع القرفصة، هذا التمرين هام جدًا لعضلات الجزء السفلي من الجسم كعضلات الحوض والساقين فيحرق الدهون في هذه المنطقة.

قومي بتطبيق التمرين كل يوم لمدة عشرة دقائق على الأقل وكلما زادت المدة كلما كانت النتائج في تخسيس منطقة الأرداف أسهل وأسرع .

3- تمرين الزحف:

وهو أيضًا من التمارين الهامة ولا يستغرق وقتًا طويلًا، ويتم ممارسته من خلال الوقوف بشكل مستقيم ثم إمالة الجسم للأمام جهة الأرض مع الاستناد عليها بكفوف اليدين، مع الحفاظ على استقامة الأرجل مع ثني بسيط للركبة، وبعد ذلك المشي بالقدم اليمنى وبعدها اليد اليمنى، وبعدها المشي بالقدم اليسرى ثم اليد اليسرى.

 استمري به لوقت محدد وكرري التمرين عدة مرات.

4- تمرين البلانك (الارتكاز على الكوعين):

هذا التمرين يساعد على تقوية الكتفين وعضلة القلب، وتتم ممارسته من خلال الاستلقاء على الأرض ووجهك لأسفل، ثم تحميل جسمك بالكامل على ركبتيك وساعديك، ثم ارتكز على الكوع بدلا من الساعدين، وعلى أصابع القدم بدلا من الركبتين، وحافظ على ظهرك في وضع مستقيم، قم بالثبات على هذا الوضع بضع ثواني ويمكنك أن تكرره لمدة دقيقة.

5- تمرين اليوجا:

تعتبر اليوجا من أهم تمارين الاسترخاء حيث أن اليوجا بأوضاعها المختلفة تعمل على تقوية العضلات والمفاصل كما تساعد على التخلص من بعض الأمراض مثل آلام الرقبة والظهر بسبب الإجهاد الذي تتعرض له خلال عملك.

6- تمرين الوثب:

وهو كذلك تمرين هام وسهل وبسيط يمكن القيام به منزليا فقم باستخدام الترامبولين للقفز عدة مرات، وما يميز هذا التمرين أن كل أجزاء الجسم تتحرك وتهتز من خلاله أثناء القفز.

7- تمرين الإنزلاق للأمام:

وهذا التمرين مهم لتقوية عضلات الساقين، قف مستقيما وضع ذراعيك على خصرك، خذ خطوة بساقك الأيسر للأمام بزاوية قائمة، مع ثني الساق اليمنى، واثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم ارجع مرة أخرى لوضع البداية وكرر التمرين.

8- تمارين الضغط:

فتمرين الضغط هي من أهم التمارين للجسم حيث أنه تمرين يشمل عضلة التراي سيبس وعضلة الكتف الأمامية والظهر وعصلة الصدر والفخذ وعضلة السمانة أيضا، ومن أهم فوائده أنه ينشط الدورة الدموية ويقوي الأعصاب وبناء الألياف العضلية وينشط القلب، وطريقة التمرين هي أن تقوم بالاستلقاء على بطنك وتفرد ذراعيك ثم ترتفع بجسدك عن الأرض بضعة بوصات وتبثت على أصابعك ثم بعد ذلك تهبط إلى الأرض ببطء حتى يلمس صدرك الأرض.

- وهذه التمارين رغم سهولتها وبساطتها إلا أنها ذات فوائد صحية وبدنيّة هامّة للغاية، فاحرص على أن تقوم بتأديتها وممارستها حتى تغنيك وتعوضك عن عدم ذهابك إلى المراكز الرياضيّة، ولتحافظي على حيويتك وصحتك ورشاقتك ومظهر جسدك.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً