جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

تعرفي على دور التفاح في تجميل بشرتك

المرأة: جسد وروح

أمنية سعيد

السبت 30 أبريل 2016

تعرفي على دور التفاح في تجميل بشرتك

التفاح من الفواكه التي تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس، يحبه الصغار والكبار ويفضلون تناوله سواء كان فاكهه أو عصير أو مطهي داخل بعض الحلويات والمعجنات، أو مربى.


للتفّاح فوائد عديدة؛ فقد قيل عنه لما له من فائدة: (أكل تفّاحةٍ يومياً تمنع الطبيب من زيارتك)، وللحصول على الفائدة بأكملها يجب تناول التفّاحة مع قشرتها، ولا ننسى أنّ للبذور فوائد أيضاً، حسب موقع eatingwell.com.

لكن فوائد التفاح لا تقتصر على الجانب الغذائي، وإنما تمتد لتشمل جوانب تجميلية، خاصة للبشرة، تعرفي عليها في النقاط التالية:

 

يتميز التفاح باحتوائه على فوائد للبشرة والشعر فهو قادر على التخفيف والتقليل من البقع السوداء الداكنة الموجودة على البشرة، بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين بسبب الإرهاق، كما تساعد على تقليل التجاعيد والخطوط، وذلك من خلال وضع قشر التفاح على الوجه مدة من عشرين دقيقة إلى نصف ساعة.

تقوم فاكهة التفاح على تنظيف وتطهير البشرة، وذلك بعصر رقائق الفاكهة على الوجه بعد تقطيعها، لتحصلي على بشرة صافية وناعمة ومرنة، لاحتواء فاكهة التفاح على بروتين الكولاجين الذي يساهم في ذلك.

 

كما يقي التفاح من مرض سرطان الجلد الذي يعد أخطر الأمراض، وذلك لاحتوائه على فيتامين (A)، الذي يساعد على تجدد خلايا البشرة.

بالإضافة إلى دور التفاح الفعال في تقليل الشيخوخة، وإزالة حبوب الشباب والشوائب، ومكافحة الجراثيم والبكتيريا التي تنتقل بسرعة إلى البشرة.

تسجيل