جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

من بين خمسة أنواع.. تعرفي على الزيت المناسب لبشرتك

المرأة: جسد وروح

مروة علاء الدين

الثلاثاء 21 مارس 2017

من بين خمسة أنواع.. تعرفي على الزيت المناسب لبشرتك

تحتوي الزيوت على العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على ترطيب البشرة والمحافظة على مرونتها، لهذا ينصح خبراء التجميل باختبار زيوت الجمال الخمسة والتعرف على الزيت الأنسب لبشرتك واحتياجاتها.



وبحسب موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية فإن الزيوت الخمسة الأفضل للبشرة هن: "جوز الهند"، و"الآذريون"، و"الأركان"، و"الورد"، و"الجوجوبا" حيث يمكن استخدامها كدهان يومياً أو كقناع على البشرة مرة واحدة في الأسبوع لتحفيز خلايا الجلد على التجدد، والحفاظ على لمعان البشرة وسطوعها.



وفيما يلي سنقدم لكِ تفاصيل عن الزيوت الخمسة السابقة حتي يسهل عليكِ اكتشاف الأنسب لبشرتك واحتياجاتها:



1- زيت جوز الهند: لا غنى عنه لبشرتك حيث تكفي كمية صغيرة منه لترطيب وتعطير الجسم كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ومواد مضادة للفيروسات والجراثيم، وهو يستخدم أيضاً كقناع للشعر وبلسم للشفاه ومزيل للمكياج ولتقشير البشرة.



2- زيت الآذريون: يوصى به للبشرة الحساسة أو الهائجة نظراً لخواصه المهدئة والمضادة للالتهابات، وهو غني بالكاروتينات ومضادات الأكسدة. كما ينصح خبراء التجميل بوضعه ليلاً على الوجه عند الشعور بالتعب والإرهاق وقبل السفر بالطائرة وذلك للحد من جفاف البشرة.



3- زيت الأركان: يستخدم منذ مئات السنين لفوائده الكثيرة، فهو يغذي البشرة ويحارب العلامات الأولى للتقدم في السن ويعمل على تقوية الشعر والأظافر، كما أنه يحتوي على فيتامين "إي"، والأحماض الدهنية الأساسية، وأوميجا 6.



4- زيت الورد: إذا كنتِ من عشاق رائحة الورد فهذا الزيت مناسب لكِ، فهو مفيد للبشرة الجافة لأنه يغذيها بعمق كما أنه يساهم في إخفاء عيوب البشرة وإزالة التجاعيد.



5- زيت الجوجوبا: ستشعرين أنه أشبه بالشمع السائل وهو يساعد على التئام الجروح وحماية خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والشيخوخة. يمكن للبشرة الدهنية استخدامه لأنه قادر على اختراقها وتغذيتها كما ينصح به كقناع للشعر لتغذيته ولمعانه.


تسجيل