"

5 نصائح لتجعلين طفلك يأكل الفاكهة والخضروات دون عناء

أمنية سعيد

صحة

5 نصائح لتجعلين طفلك يأكل الفاكهة والخضروات دون عناء


يميل الأطفال أكثر إلى تناول المكرونات بأنوعها المختلفة أو البطاطس المقلية والكثير من تلك الوجبات الخفيفة التي تتربع على قائمة أكلاتهم المفضلة، تحاول الأمهات مرارًا وتكرارًا بإقناع أطفالهن بتناول الخضروات والفاكهة لينعم جسدهم بفوائدها في مرحلة البناء الأولى في عمرهم، ولكن دون استجابة حقيقية من الأبناء.
 
أعرض لكِ بعض من الطرق التي قد تساعدك على تلك المهمة الشافة وأنقل بعضها لكم من موقع sacfoodcoop.com

1- تسوقي مع طفلك:
قومي باصطحابهم معكِ أثناء التسوق وإجعليهم يشاهدون كيف تختارين الخضروات والفاكهة وتحدثي معهم عن ألوان الطعام المبهجة وبعض من فوائدها التي يستطيعوا فهمها.

2- اطبخي مع طفلك:
سيكون يوم مبهج لأطفالك إذا تعاونوا معكٍ في تحضير وطبخ الطعام، فالأطفال يمكنهم تقطيع بعد الخضار بأيديهم مثل (الخس) أو الإستعانة بالمعلقة في تقطيع (الموز)، أما الأبناء الأكبر سننًا يمكنهم مساعدتكِ في غسل الخضروات والفاكهة، وتحضير الكميات المطلوبة لتنفيد الأكلة.
 
3- ضعي الخضروات والفواكهة في مكان متاح:
ستكون خطوة جيدة إذا قمتِ بوضع الخضروات والفاكهة في أطباق في الثلاجة، حينها تحت نظرهم وفي متناول يدهم كلما ذهبوا ليبحثوا عن أيًا من الحلويات أو العصائر أو حتى المياة، وبالتالي سيقوموا بتجربة البعض منها، كما سيكون من السهل عليكِ الإستعانة بهم بسبب توافرهم وقتما تريدي في إضافتهم مع السندوتشات الخاصة بهم.
 
4-  تقطيع الثمار بحجم مناسب:
كثيرًا ما تغفل الأمهات تلك الخطوة، عليكِ تقطيع الخضروات والفاكهة في حجم صغير يناسب مع ايديهم الصغيرة ويكون سهل في المضغ والبلع، فلا يتناسب أبدّا أن يكون حجم القطع التي نأكلها والتي تعطعيها لهم واحد.
 
5- تكرار التجربة:
سيحتاج طفلك أكثر من 10 مرات حتى يقبل الخضروات أو الفاكهة الجديدة، فلا تيأسي سريعًا، فقط إحرصي على وضع أصناف أخرى يحبها بجانب الطعام الجديد، ومع تكرار المحاولات وإدخال بعض الألعاب أو القصص عن تلك الخضروات وتغيير الأصناف، سيقوم بتجربة المزيد من الخضروات والفاكهة وسيعحب بهم.
 

المزيد من النصائح