Ad will close in seconds

Skip Ad
مدوّنة فتافيت

زيت الزيتون: منجم الذهب الموجود في مطبخك

الأحد 24 فبراير 2019

54
زيت الزيتون: منجم الذهب الموجود في مطبخك

يكاد لا يخلو أي مطبخ عربي من زيت الزيتون، فهو الصديق اليومي لموائدنا الذي لا يزال يبهرنا كل يوم بفوائد جديدة. يعتبر زيت الزيتون من الدهون الصحية التي تزود الجسم بالطاقة والغنية بالفيتامينات الضرورية للجسم. وسنعرفكم في هذا المقال على بعض فوائد هذا الكنز الذهبي الموجود في منازلنا.

أن اتباع نظام غذائي صحي غني بزيت الزيتون يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتات القلبية والدماغية، يرفع الكولسترول الجيد ويخفض الكولسترول السيئ، كما يقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ويضبط نسبة الأنسولين في الدم.

إضافة إلى أنه يخفف الالتهابات في الجسم وضغط الدم، يتميز زيت الزيتون باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي من ظهور الأمراض الخبيثة والأورام السرطانية في الجسم.

يُعد زيت الزيتون مُسكن طبيعي فعال للآلام، حيث يحتوي على مركب "oleocanthal" الذي يعمل بنفس طريقة مسكنات الآلام، ما يمنع إنتاج إنزيمات الألتهابات. حيث لاحظ الأشخاص الذين يعانون من تصلب المفاصل انخفاضاً في الآلام والتصلب عندما أضافوا زيت الزيتون البكر الممتاز إلى نظامهم الغذائي.

كما أثبتت نتائج دراسة أجريت على أكثر من 1100 شخصاً من كبار السن، أن استهلاك زيت الزيتون قلل من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 88 بالمئة. وبينت نتائج دراسة أخرى أجريت في إسبانيا على 7368 من خريجي الجامعات الذين كانوا يستهلكون الكثير من زيت الزيتون كل يوم لمدة سنتين أن وزن المشاركين بقي طبيعياً. لذا احرصوا على تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الريق صباحاً واكتشفوا كيف سيساعدكم ذلك في تخفيض الوزن وتسهيل الهضم.

ولا يمكن أن ننسى فوائده الجمالية للجلد والبشرة، حيث يساعد فيتامين E الموجود في زيت الزيتون على تحسين صحة ومظهر البشرة عن طريق علاج الالتهابات وحب الشباب والجفاف. وتعمل مضادات الأكسدة والمعادن والدهون الصحية على تجديد خلايا البشرة، ما يمنحها تألقاً ونضارة طبيعية وشباباً أكثر. إضافة إلى أنه مزيل فعال للمكياج ومرطب للشفاه واليدين. وأضف على ذلك فوائده المذهلة للشعر، حيث تساعد الماسكات التي تحتوي على زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتنشيط نموه والقضاء على القشرة.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً